شريط الأخبار

ورشة عمل بجامعة غزة تؤكد أهمية التعاون بين الجامعات والمؤسسات الإعلامية

08:22 - 08 حزيران / يونيو 2011

ورشة عمل بجامعة غزة تؤكد أهمية التعاون بين الجامعات والمؤسسات الإعلامية

فلسطين اليوم- غزة

أكد إعلاميون وأكاديميون اليوم الأربعاء، على أهمية التعاون بين الجامعات الوطنية والمؤسسات الإعلامية لتحقيق تنمية مشتركة، وأهداف أكثر نضجاً.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها جامعة غزة بعنوان"آليات التعاون بين الجامعة والمؤسسات الإعلامية حول المسئولية المشتركة في تنمية المجتمع".

وحضر الورشة عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية, وافتتح الورشة الدكتور يوسف أبو دية رئيس الجامعة بتأكيده على أهمية الإعلام في المجتمع الفلسطيني ودور تخصص الإعلام الإلكتروني  الذي تم اعتماده من قبل الوزارة  في الارتقاء بالإعلام الفلسطيني.

من جهته أشار الدكتور حسين أبو شنب على أهمية الجامعة في تخريج عدد من الكوادر الإعلامية لتشكل إضافة نوعية في مجالات الإعلام في ظل ثورة الاتصالات الحديثة.

وقد تحدث الدكتور تحسين الأسطل عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين عن دور النقابة في تعزيز التواصل بين الصحفيين والمؤسسات الأخرى  , وهنأ الجامعة باعتماد تخصص الإعلام الإلكتروني الذي يعتبر التخصص الأول من نوعه في جامعات غزة باعتباره إضافة نوعية في مجال الإعلام.

وتحدث الدكتور ماجد التربان المحضر بجامعة الأقصى على أهمية النواحي العملية في دراسة الإعلام ,وأشار إلى أن نصف تخصص الإعلام الالكتروني في جامعة غزة تدرس مساقاتها دراسة عمليه وهذا يساعد كثيرا في تقوية الجانب العملي للطلبة.

وقد ناقش المشاركون  في الورشة  سبل التعاون بين المؤسسات الإعلامية والصحفيين من جهة وبين جامعة غزة من جهة أخرى.

وقد أوصى المشاركون باستمرار مثل هذه اللقاءات والندوات وزيارة المؤسسات الإعلامية من قبل الجامعة للاطلاع على آلية عمل هذه المؤسسات .

وفي نهاية الورشة قام المشاركون بجولة تفقدية للمرافق الرئيسة بالجامعة وزيارة مختبر اللغات ومختبرات التحرير الصحفي والإنتاج الإعلامي، ومختبرات الحاسوب والمكتبة .

انشر عبر