شريط الأخبار

بلدية جباليا النزلة توقع اتفاقية تشغيل مع مؤسسة كوبي الايطالية

06:42 - 08 تشرين أول / يونيو 2011

بلدية جباليا النزلة توقع اتفاقية تشغيل مع مؤسسة كوبي الايطالية

فلسطين اليوم- جباليا

وقعت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة، اتفاقية جديدة مع مؤسسة (كوبي) الإيطالية والتي تنشط في قطاع غزة، من أجل تعزيز النواحي البيئية بالمدينة، والتخفيف من معاناة المواطنين ومساعدة البلدية في تنفيذ المشاريع الصحية الرامية إلى النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في ذات المجال.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البلدية عصام جودة بمنسقة المؤسسة الجديد في قطاع غزة السيدة إلاريا فانزين و طاقم المؤسسة العامل في قطاع غزة.

وأشاد جودة بدور مؤسسة كوبى في الإعمال والمشاريع التي تقوم بها من أجل توفير فرص عمل تساهم في الحد من مستوى البطالة في مدينة جباليا, مثنياً على الجهود التي تبذلها المؤسسة من أجل تحسين الظروف الصحية والبيئية في مدينة جباليا.

وأوضح جودة أن من اكبر المشاكل التي تواجه البلدية فيما يتعلق بالنظافة جمع وترحيل النفايات ونقلها إلى مكب النفايات في غزة, مؤكداً أن وجود مؤسسة كوبى بجانب البلدية يساعدنا على التغلب على هذه المشكلة.

بدورها أشادت منسقة المؤسسة في القطاع السيدة فانزين بالتعاون القائم مع البلدية في سبيل إنجاح المشاريع التي تمولها المؤسسة في المدينة, مؤكدة أن توقيع الاتفاقية تأتي للمساهمة في رفع مستوى نظافة المدينة من خلال إمداد البلدية بعدد من عمال النظافة الذين يمتلكون عربات لتعويض العجز في آليات الجمع والترحيل الناتج عن نقص العدد وعدم توفر قطع الغيار جراء تداعيات الحصار.

وتقضي الاتفاقية بتشغيل عدد من العمال العاطلين عن العمل في مدينة جباليا ، للعمل في مشاريع البيئة والصحة داخل نفوذ مدينة جباليا, بتمويل من المفوضية الأوروبية.

يُذكر أن الاتفاقية ستعمل على توفير عشرات فرص العمل حيث سيتم تشغيل عدد (29) عامل مع عربات سيقومون بجمع النفايات من الشوارع والمناطق المختلفة في المدينة للحفاظ على شوارع المدينة، وذلك طيلة ستة شهور كاملة.

 

انشر عبر