شريط الأخبار

شحاتة مطلوب لثلاثة منتخبات عربية وزيدان في الخليج

05:57 - 08 تشرين أول / يونيو 2011

 

 

القاهرة/ أكد كريم حسن شحاتة، أن والده لم يتوصل بعد لاتفاق نهائي للعمل مديرا فنيا المنتخب العماني ، وإن كان العقد العماني من أقوى العروض التى قدمت إليه .

 

وقال كريم لموقع كووورة : لقد وصل والدي ثلاثة عروض لمنتخبات عربية بينها عمان ، والكويت ، بالإضافة إلى عرض من أحد الأندية العربية المشاركة بدوري رابطة الأبطال الأفريقي ، وعروض من أندية إماراتية ، وسعودية ، لكنني لا أفضل الكشف عن أسماء هذه الأندية ، لرغبتهم في ذلك ، نظراً لوجود أجهزة فنية متعاقدة مع هذه الفرق ، وهو ما قد يعرضهم للحرج في حال عدم نجاح هذه المفاوضات .

 

وبخصوص العرض العماني أوضح شحاتة : تقدم المسئولون بالإتحاد العماني ، بعرض لوالدي منذ أربعة أشهر تقريبا ً ، لكنه رفض هذا العرض ، نظراً لارتباطه بتعاقد مع الإتحاد المصري ، وأصبح من الطبيعي الآن أن يتجدد العرض ، نظراً لإنهاء التعاقد ، لكنني شخصيا أفضل التروي قليلاً قبل اتخاذ القرار النهائي ، لأن هناك عروضا أخرى ستصل .

 

كانت تقارير عمانية ، قد أكدت أن حسن شحاتة سيصل عمان، لتسلم مهام عمله ، مديراً فنياً للمنتخب العماني .

 

 

أحمد حسن يرفض عرضا لتولي منصب مدير منتخب مصر     

 

القاهرة/ رفض أحمد حسن لاعب النادي الأهلي وقائد منتخب مصر عرضا من اتحاد الكره المصري لتولي منصب مدير المنتخب في الجهاز الفني الجديد الذي يشكله اتحاد الكرة خلفا للجهاز الفني السابق بقيادة حسن شحاتة.

 

وقال حسن في تصريحات خاصة لكووورة تحدث معي سمير زاهر رئيس اتحاد الكره المصري وعرض علي تولي منصب مدير المنتخب في نهاية الموسم الحالي في حال اذا اتخذت قرارا باعتزال كرة القدم.

 

وأضاف حسن "رفضت هذا العرض لأنني أجد نفسي مازلت قادرا على العطاء والاستمرار داخل الملاعب لفترة أخرى قادمة، وتحقيق مزيد من الانجازات سواء مع الأندية أو المنتخب، او على المستوى الشخصي".

 

وأشار حسن أن تركيزه منصب حاليا مع فريقه الأهلي للتتويج ببطولة الدوري، وأنه سيتخذ قراره بنهاية الموسم سواء بالبقاء مع الأهلي أو الرحيل لنادي آخر.

 

وتلقى حسن عدة عروض للانتقال لأندية أخرى أبرزها الأهلي القطري والاتحاد السكندري المصري.

 

وثارت تكهنات أن نادر السيد حارس مرمى الأهلي والزمالك السابق سيتولى منصب مدير منتخب مصر في الجهاز الفني الجديد بعض رفض الصقر تولي هذا المنصب.

 

 

الحضري يتصدي للدفاع عن شحاتة ويرفض انتقاده رغم الإخفاق الإفريقي     

 

القاهرة/ قال عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر وفريق المريخ السوداني أنه مستاء للغاية من حملة "التقطيع" والتشهير التى تعرض لها الجهاز الفني للمنتخب عقب الخروج من التصفيات الإفريقية مؤكدا أن الكابتن حسن شحاتة سيظل أفضل مدرب في أفريقيا و صاحب المركز 14 بين أفضل مدربي العالم.

 

وقال الحضري عبر موقعه الرسمي "شحاتة وجهازه خرجوا مرفوعي الرأس بعد سجل حافل بالإنجازات لم يصل إليها أي مدرب في تاريخ مصر ولا يوجد منتخب أو فريق يفوز على الدوام".

 

وشدد الحضري على أن إنجازات شحاتة تشفع له حتى في هذا الإخفاق الأخير ويكفى انه استطاع أن يوحد مجموعة لاعبين على الحب و الوئام والتفاني في حب مصر، كما تحمل مسئولية المنتخب في 2006 في وقت صعب واستطاع تشكيل جهاز فني مستقر وثابت مما ساهم في إنجازات المنتخب الذي توج ملكا على القارة السمراء لست سنوات متتالية وهو ما لم يتحقق لأي منتخب في إفريقيا.

 

وأضاف الحضري أن الجهاز الفني للمنتخب حقق النجاح إلى ابعد مدى وهو اعتلاء قمة القارة الإفريقية لست سنوات متتالية ووصول المنتخب المصري إلى أعلى تصنيف في الفيفا وهو ما لم يتحقق من قبل مما جعل منتخبات كبرى تطلب اللعب معه مثل منتخب إنجلترا والولايات المتحدة.

 

وأشار حارس المرمى المخضرم انه لا ينسى فضل جميع أفراد الجهاز الفني عليه، وخص بالشكر و التقدير الكابتن احمد سليمان الذي وصفه بأنه أفضل مدرب حراس مرمى في أفريقيا مضيفا "قضيت مع الكابتن احمد سليمان أفضل أيام حياتي في المنتخب وله فضل كبير على بعد الله سبحانه وتعالى في وصولي إلى مستويات متقدمة في حراسة المرمى وأتمنى أن يستمر في عطائه وأتمنى له التوفيق".

 

 

الريان القطري وأهلي دبي ينضمان للمطالبين بخدمات زيدان

 

القاهرة/ دخل ناديا الريان القطري وأهلي دبي الإماراتي علي الخط ، ضمن الأندية التي ترغب في ضم محمد زيدان مهاجم منتخب مصر وبروسيا دورتموند الألماني، حسب مصادر مقربة من اللاعب .

 

وكان زيدان قد أعلن عن نيته الرحيل عن صفوف فريقه بسبب عدم مشاركته أساسيا في صفوف الفريق ليبحث عن فريق يلعب فيه بصفة دائمة.

 

وكان اللاعب قد أعلن عن تلقيه عرضا رسميا من قبل من النادي الأهلي المصري، وكذلك أعلن عن تلقيه عرضين من ناديين سعوديين أحدهما الهلال.

 

وأكد زيدان في تصريحات سابقة خاصة لموقع كووورة أنه قد ينضم لأحد الأندية الخليجية الكبيرة.

 

وشدد المهاجم الدولي على أن النادي الذي سينضم إليه يجب أن يكون ذا شعبية وجماهيرية كبيرة، وأن يكون منافسا قويا على البطولات المحلية، وأن يشارك في البطولات القارية.

 

 

أهلي دبي ينفي "شائعة" تعاقده مع الدولي المصري محمد زيدان

 

دبي/ نفى نادي الأهلي الإماراتي الأربعاء 8-06-2011، ما تردد بشأن تعاقد "الفرسان" مع مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، الدولي المصري محمد زيدان، وذلك وفقاً لصحيفة " الاتحاد الإماراتية.

 

وأشارت الصحافة المصرية الثلاثاء الماضي إلى توقيع محمد زيدان لنادي الأهلي مقابل مبلغ مادي مغرٍ، وقالت إن زيدان وافق على العرض الذي تلقاه من الأهلي، معتبراً التجربة مجرد مرحلة انتقالية لمعاودة التحليق في الدوريات الأوروبية لاحقاً. وذكرت الصحيفة أن زيدان سيطير إلى الإمارات للتوقيع رسمياً، وبدء مرحلة جديدة من الاحتراف الخارجي، خاصة وأن بقاءه مع فريقه الألماني أصبح صعباً بعدما تعاقد دورتموند مع مهاجم كرواتي من الدوري البلجيكي.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه زيدان من خلال موقعه الرسمي إن الأمر لا يتعدى المفاوضات مع مسئولي أهلي دبي للدفاع عن ألوان الفريق في المسابقات المحلية والقارية الموسم المقبل.

 

وارتبط اسم نجم الفراعنة بعدد من الأندية الخليجية على رأسها الهلال السعودي وأهلي دبي الإماراتي بالإضافة إلى الأهلي المصري للانضمام إلى أحدهم خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

في حين أن مسئولي دورتموند قد أكدوا رغبتهم في الحصول على 2 مليون يورو للاستغناء عن مهاجمهم.

 

انشر عبر