شريط الأخبار

مصادر: دخول 3 حافلات و6 إسعافات عبر معبر رفح حتى الآن

01:05 - 08 تشرين أول / يونيو 2011

مصادر: دخول 3 حافلات و6 إسعافات عبر معبر رفح حتى الآن

فلسطين اليوم-غزة

أكد مراسلنا جنوب القطاع وفقاً لمصادر مسؤولة بمعبر رفح دخول3 حافلات و6 سيارات إسعاف منذ الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً .

 

أكد مصدر مسؤول لمراسلنا ان العمل في المعبر يسير بخطى جيدة حتى اللحظة بالرغم من التأخر في  بدء  العمل , مبيناً ان الجانب الفلسطيني يعمل وفق آلية لاختبار العمل خلال هذا اليوم والالتزام ما تم الاتفاق عليه.

 

وبين المصدر انه تم إدخال 3 حافلات من أصل 500 مواطن متوقع مغادرتهم اليوم وفق المتفق عليه مع الجانب المصري , بالإضافة الي عدد كبير من العائدين للقطاع.

 

ورفضت المصادر إبداء أي تعليقات حول سير عمل المعبر بعد إغلاق دام ثلاثة أيام , والاكتفاء بالانتظار حتى نهاية اليوم لاختبار مدى الالتزام بما تم الاتفاق علية.

 

وكان الجانب المصري قد ابلغ الحكومة الفلسطينية في غزة بالآلية الجديدة للعمل بمعبر رفح جنوب قطاع غزة.

 

وأوضحت مصادر خاصة  أنه تم الاتفاق مع الجانب المصري على  أن يتم السفر كل يوم بمعدل 550 مسافر، منوهة إلى أن الجانب المصري رفض الطلب الفلسطيني بسفر 700 مسافر يوميا.

 

كما تم الاتفاق مع الجانب المصري على الالتزام بالوقت المحدد لعمل المعبر كما هو في الاتفاق من 9 صباحاً حتى 5 مساء , إضافة إلى إيضاح  الجانب المصري إيضاح ما يختص بالمرجعين بشكل يومي حسب الطلب من قبل الجانب الفلسطيني.

 

ومن بين الأمور الجديدة التي تم الاتفاق عليها تجهيز ملف التنسيقات المصرية وتسليمه لهيئة المعابر في قطاع غزة قبل أسبوع , مع العلم بأن  إدخال الحافلات سيكون حسب الحركة داخل المعبر يوميا.

 

الجدير ذكره  أن الجانب المصري أغلق معبر رفح بسقالات خشبية صباح يوم السبت الماضي دون إبلاغ الجانب الفلسطيني، بعد ملاحظة تأخيرات ومضايقات وبطئ في العمل وتراجع عدد المسافرين لأقل مما كان عليه قبل إعلان التحسينات.

انشر عبر