شريط الأخبار

داخلية غزة تُصدر (172 إفادة ) لتسهيل حركة المواطنين والمسافرين والمغتربين

12:02 - 08 تشرين أول / يونيو 2011

داخلية غزة تُصدر (172 إفادة ) لتسهيل حركة المواطنين والمسافرين والمغتربين

فلسطين اليوم-غزة

أكدت الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب بوزارة الداخلية في تقريرها لشهر مايو/ أيار الماضي أنها أنجزت (172 معاملة وإفادة ) لتسهيل حركة المواطنين الفلسطينيين والمسافرين والمغتربين ..

 

 ونظراً للأحداث المؤسفة في ليبيا  تُصدر الإدارة  إفادة لمن يهمه الأمر (لا مانع من دخول قطاع غزة) لمساعدة الفلسطينيين المغتربين الذين لا يحملون بطاقة هوية وجواز سفر فلسطيني لدخول قطاع غـزة والالتحاق بعائلاتهم ، وقد أصدرت  الإدارة فعلياً العشرات من  "إفادة لمن يهمه الأمر"  لمساعدة الفلسطينيين المغتربين المقيمين في ليبيا للعودة إلى الوطن ..

 

وبدأت الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب باستقبال الطلبات الخاصة بتنظيم دخول وإقامة الأجانب بقطاع غزة اعتباراً من تاريخ "1/6/2011م ".

 

وأعلنت الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب  أن أبوابها مفتوحة "في مقر الوزارة المركزي الكائن بتل الإسلام " للجميع خلال ساعات الدوام الرسمي لتسهيل حركة  أبناء شعبنا  وإصدار المعاملات والإفادات التي يحتاجها المواطنون الفلسطينيون المقيمون في البلاد  والمسافرين وكذلك المغتربين.

 

وتصدر الإدارة إفادة الإقامة لمن / يحمل/ أو/ لا يحمل / بطاقة هوية فلسطينية لإثبات إقامته في البلاد وتقدم لأي جهة داخل أو خارج البلاد ، وتصدر إفادة عدم إقامة  لغير الحاصلين على بطاقة هوية فلسطينية  ولإثبات عدم حملهم بطاقة هوية وعلى أساسها لا يحمل جواز سفر فلسطيني وتقدم لأي جهة داخل أو خارج البلاد .

 

يذكر أن الإدارة أصدرت العشرات من إفادة لمن يهمه الأمر بالإقامة وعدم الإقامة ، وكذلك إفادة إغلاق المعابر والاستعلام عن حركة المواطنين عن طريق معبر رفح البري ، وإفادة عدم الممانعة بالسفر والعودة إلى قطاع غزة لجمهورية سوريا ولبنان 

انشر عبر