شريط الأخبار

وزير الصحة: حكومة "فياض" تَبتَزٌ غزة ماليا على حساب حياة الناس

11:39 - 08 تموز / يونيو 2011

فلسطين اليوم _ غزة

اتهمت وزارة الصحة بحكومة غزة اليوم حكومة رام الله برئاسة سلام فياض بابتزاز قطاع غزة مالياً , وذلك عقب إعلان الوزارة عن نفاذ رصيد عدد من الأدوية من مستشفياتها .

 

 وأكدت الوزارة أن هدف حكومة رام الله من ذلك هو تحقيق أهدافاً سياسية تساوقاً مع الضغوطات الأمريكية  والإسرائيلية لإفشال المصالحة .

 

وأعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ وذلك لنقص عدد كبير من الأدوية والمستهلكات الطبية داخل المستشفيات الأمر الذي قد يؤدي إلى تقليص أيام العمليات الجراحية في أقسام العمليات , إضافة إلى تقليص أيام العمل .

 

ونوهت الوزارة في بيان لها وصل " فلسطين اليوم " نسخة عنه إلى أن نقص الأدوية قد يؤدي إلى انهيار الوضع الصحي وتوقف العمل في بعض العيادات , مشيرة إلى أن تقليص الخدمات الصحية في أقسام الرعاية الأولية والمستشفيات يهدد خدمات مراقبة الأغذية والمياه وصحة البيئة مما يؤثر على الخدمات العامة للشعب الفلسطيني .

 

 

ودعت الوزارة جميع المؤسسات الصحية والإنسانية ومؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان لتحمل المسؤولية إزاء حدوث كارثة صحية للشعب الفلسطيني.

 

كما وطالبت الوزارة المجتمع الدولي وعلى رأسه الرباعية بالفك الفوري للحصار المفروض على قطاع غزة ووقف الجريمة المستمرة بحق مرضاه  .

 

انشر عبر