شريط الأخبار

بريطانيا: ارتفاع عدد المصابين ببكتريا «إي كولاي» إلى 12 شخصاً

08:55 - 08 تموز / يونيو 2011

بريطانيا: ارتفاع عدد المصابين ببكتريا «إي كولاي» إلى 12 شخصاً

فلسطين اليوم – وكالات

أعلنت بريطانيا يوم الثلاثاء، عن اكتشاف 12 حالة مصابة ببكتريا «إي كولاي» القاتلة، وهي البكتريا التي تسببت في مقتل 22 شخصاً في أوروبا من بينهم 21 في ألمانيا وحدها.

وقالت هيئة الحماية الصحية أن جميع الحالات المكتشفة في بريطانيا مرتبطة بالسفر إلى ألمانيا، حيث أصيب المئات بالتسمم الغذائي خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأضافت الهيئة أن الحالة الأخيرة (رقم 12) صاحبها إسهال مصحوب بالدماء مما يجعلها الحالة الثالثة التي تظهر معها هذه الأعراض.

وفي تلك الآونة، نقلت وسائل إعلام كندية يوم الثلاثاء عن كبيرة المسئولين الطبيين في أونتاريو أرلين كينج أن كندياً أصيب ببكتريا «إي كولاي»، وهو رجل يقيم في منطقة بيل قرب تورونتو وكان قد سافر مؤخراً إلى ألمانيا، حيث تناول طعاماً محلياً يحتوي على خضروات، مشيرة إلى أن التحاليل الأولية أظهرت إصابة الرجل بالنوع ذاته من السموم التي تم تشخيصها في الإصابة بـ "الإي كولاي" في أوروبا.

وعلى صعيد آخر، أعلن مسئول عن الصحة في الإتحاد الأوروبي أن الإتحاد أرسل فرقا لسلامة الأغذية إلى ألمانيا لمساعدة السلطات في تحديد مصدر وباء "إي كولاي" المميت.

وقال جون دالي مفوض الشؤون الصحية في الاتحاد الأوروبي: "لدينا فرقا بالفعل، في ألمانيا لمساعدة السلطات المختصة هناك من تسريع العملية والتأكد من أن كل الآثار المحتملة تم تتبعها".

انشر عبر