خبر خصم 5% من رواتب حكومة غزة لشراء أدوية

الساعة 05:51 ص|08 يونيو 2011

خصم 5% من رواتب حكومة غزة لشراء أدوية

فلسطين اليوم-غزة

قررت الحكومة الفلسطينية بغزة خصم 5% من رواتب كافة الموظفين فيها لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية لمشافي قطاع غزة بسبب الأزمة الدوائية جراء وقف توريدات الأدوية من رام الله.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة أمس برئاسة إسماعيل هنية، حيث ناقشت عددا من القضايا المهمة على الصعيد السياسي والأمني والإداري واتخذت قرارات مهمة على مختلف الأصعدة.

وأدانت الحكومة العمل الإجرامي الذي طال مسجدا في قرية المغير شمال رام الله بالحرق، وكتابة شعارات عنصرية على جدرانه، عادة ذلك انتهاكًا صارخًا للشرائع السَّماوية والأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية، وتعبيرًا عن  عنصرية هذا الكيان وتأكيد على استهدافه للإسلام كعقيدة وأمكنة ومحاولة الانتقام من المسلمين وأماكنهم المقدسة بسبب انتمائهم الديني.

وجددت الحكومة إدانتها لعملية القتل البشعة بحق المواطنين في داخل فلسطين وخارجها في ذكرى النكسة، وعدتهم شهداء فلسطين، ولعائلاتهم كافة حقوق الشهداء، وأصدرت الحكومة تعليماتها للوزارات المختلفة لتطبيق هذا القرار بالسرعة المطلوبة.

وأكدت تمسكها بالثوابت الفلسطينية وخاصة حق العودة حتى يعود شعبنا والأجيال القادمة إلى ديارهم وبيوتهم التي اخرجوا منها ورفض أي تجاوز لهذه الحقوق الثابتة.

وأدانت اقتحام جماعات يهودية متطرفة صباح الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة في الجهة الجنوبية للمسجد وسط حماية والتجول في باحاته وسط تعزيزات أمنية مشددة.

وأصدرت الحكومة تعليماتها لجهات الاختصاص ببدء كل ما يلزم لإجراء التحضير لامتحانات الثانوية العامة من كل الوزارات وتعزيز الأجواء الملائمة للدراسة والتنسيق بين كل الجهات المعنية حتى يخرج العام الدراسي على أكمل وجه.

كما أصدرت تعليماتها بتهيئة شاطئ البحر والأماكن الترفيهية للمواطنين لقضاء عطلة الصيف بأمن واستقرار وحرية وابتهاج.