شريط الأخبار

تربية شمال غزة تبحث التعاون المشترك مع قيادة الشرطة استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

08:33 - 08 حزيران / يونيو 2011

تربية شمال غزة تبحث التعاون المشترك مع قيادة الشرطة استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

فلسطين اليوم-غزة

بحثت مديرية التربية والتعليم- شمال غزة مع قيادة الشرطة الفلسطينية في الشمال اليوم، سبل التعاون المشترك بينهما لإنجاح عملية  سير امتحانات الثانوية العامة المرتقبة في الخامس عشر من الشهر الجاري، وذلك ضمن الاستعدادات التي عكفت المديرية على اتخاذها في الآونة الأخيرة.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته المديرية ممثلة بمدير التربية والتعليم د.نهى شتات، ونائبيها الإداري والفني أ.جواد صالحة، وموسى شهاب، ورئيس قسم الامتحانات أ.نعيم خضر، ورئيس قسم الخدمات أ.أحمد الشنباري، مع وفد من شرطة المحافظة بقيادة محافظ الشمال المقدم وائل رجب، ونائبه المقدم محمد السيسي، ومدير العلاقات العامة المقدم معين مديرس، والمكلف بمتابعة لجان الثانوية العامة الرائد جمعة مسعود، ومدير مكتب المحافظ الملازم أول أنور ظاهر.

 

ورحبت د.شتات بالوفد الزائر، مثمنة الجهود الكبيرة التي تبذلها الشرطة الفلسطينية في خدمة الشعب الفلسطيني والسهر على راحته رغم قلة الإمكانات وكثرة المعوقات والتحديات.

 

وأوضحت أن اللقاء تناول أهم السبل الكفيلة بضمان سير امتحانات الثانوية العامة على أكمل وجه بما يضمن استقرار العملية ونجاحها وتوفير الأجواء المناسبة للطلبة داخل قاعات الامتحان.

 

وأشارت إلى أنه تم التطرق إلى الإجراءات الواجب اتخاذها قبيل وخلال عقد الامتحانات، مثل توفير الأمن داخل لجان الامتحان وفي محيطها إلى جانب منع كافة المظاهر التي من شأنها  تعكير صفو الطلبة خلال هذه الفترة الحساسة والمصيرية من حياتهم ومستقبلهم.

 

من جانبه أكد المقدم رجب على أهمية التواصل مع مديرية التربية والتعليم بما يخدم العملية التربوية ويصب في خدمة الوطن والمواطن، مؤكدا أن الشرطة الفلسطينية لن تتوانى عن تقديم كافة الخدمات وتذليل كل العقبات والمعوقات التي من شانها تعكير سير امتحانات الثانوية العامة التي تتمتع بخصوصية عالية بالنسبة للمجتمع الفلسطيني.

 

يشار هنا إلى أن مديرية شمال غزة تضم هذا العام (37) لجنة امتحانات، منها (6) لجان للفرع العلمي و(30) لجنة لفرع العلوم الإنسانية ولجنة واحدة للفرع الزراعي. فيما يبلغ عدد الطلبة المتقدين للامتحان في الفرع العلمي (855) طالب وطالبة، و فرع العلوم الإنسانية (5330) طالب وطالبة، و فرع الزراعة (74) طالب.

انشر عبر