شريط الأخبار

حكومة غزة : استهداف المساجد يدلل على عنصرية الكيان

12:58 - 08 تموز / يونيو 2011

حكومة غزة : استهداف المساجد يدلل على عنصرية الكيان

فلسطين اليوم- غزة

أدانت الحكومة الفلسطينية في غزة العمل الإجرامي الذي طال مسجدا في قرية المغير شمال رام الله بالحرق، وكتابة شعارات عنصرية على جدرانه، معتبرة ذلك انتهاكًا صارخًا للشرائع السَّماوية والأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية

واعتبرت الحكومة خلال اجتماعها الاسيوعي أن هذه العمل يدلل على عنصرية هذا الكيان الصهيوني وتأكيد على استهدافه للاسلام كعقيدة وأمكنة ومحاولة الانتقام من المسلمين وأماكنهم المقدسة بسبب انتمائهم الديني.

وجدد ت الحكومة ادانتها لعملية القتل البشعة بحق المواطنين في داخل فلسطين وخارجها في ذكرى النكسة  ونؤكد اعتبارهم شهداء فلسين لعائلاتهم كافة حقوق الشهداء واصدرت الحكومة تعليماتها للوزارات المختلفة لتطبيق هذا القرار بالسرعة المطلوبة

وأكدت الحكومة تمسكها بالثوابت الفلسطينية وخاصة حق العودة حتى يعود شعبنا والاجيال القادمة اى ديارهم وبيوتهم التي اخرجوا منها ورفض أي تجاوز لهذه الحقوق الثابتة .

4وأدانت الحكومة اقتحام جماعات يهودية متطرفة صباح اليوم الثلاثاء المسجد الا قصى المبارك من جهة باب المغاربة في الجهة الجنوبية للمسجد وسط حماية والتجول في باحاته وسط تعزيزات امنية صهيونية مشددة.

5-    

كما اصدرت الحكومة تعليماتها لجهات الاختصاص ببدء كل ما يلزم لاجراء التحضير لامتحانات الثانوية العامة من كل الوزارات وعزيز الاجواء الملائمة للدراسة والتنسيق بين كل الجهات المعنية حتى يخرج العام الدراسي ع لى أكمل وجه.

في ذات السياق  اصدرت الحكومة تعليماتها بتهيئة شاطئ البحر والاماكن الترفيهية للمواطنين لقضاء عطلة الصيف بأمن واستقرار وحرية وابتهاج.

وقررت الحكومة خصم 5% من رواتب كافة الموظفين فيها لشراء الادوية والمستلزمات الطبية لمشافي القطاع بسبب الازمة الدوائية التي يمر بها القطاع بسبب وقف توريدات الادوية من رام الله.

 

 

انشر عبر