خبر الشارقة الإماراتي يفاوض البرازيلي رونالدينيو والدوحة تستقبل مورينيو

الساعة 02:48 م|07 يونيو 2011

 

 

الشارقة/ رويترز/ كشفت صحيفة الامارات اليوم ان نادي الشارقة الذي يلعب في دوري المحترفين يفاوض النجم البرازيلي رونالدينيو لضمه الى صفوف الفريق الاول لكرة القدم اعتبارا من الموسم المقبل.

 

وقالت الصحيفة في عددها اليوم الثلاثاء ان الشارقة عرض على اللاعب نحو أربعة ملايين يورو للانتقال للدوري الاماراتي رغم ان رونالدينيو يرتبط حاليا بعقد مع فلامنجو البرازيلي حتى 2014.

 

واوضحت الصحيفة ايضا ان الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني رئيس النادي ونجله الشيخ محمد بن عبد الله ال ثاني زارا نادي فلامنجو البرازيلي مؤخرا لملاقاة النجم والتعرف اليه عن قرب بهدف كسب توقيعه مع الشارقة الباحث عن صفقات قوية لاستعادة مكانته في الدوري.

 

ونقلت الصحيفة عن إبراهيم النمر المدير التنفيذي لنادي الشارقة تأكيده ان النادي بالفعل يبحث عن لاعبين على مستو فني عال لكنه لم يؤكد او ينفي خبر التفاوض مع رونالدينيو (31 عاما).

 

وتأتي هذه الأنباء وسط حركة نشطة في سوق الانتقالات الاماراتية هذه الايام لضم كبار النجوم بدأها نادي الوصل بالتعاقد مع الاسطورة العالمي الارجنتيني دييجو مارادونا كمدرب للفريق.

 

وترك رونالدينيو الحائز على لقب افضل لاعب في العالم عامي 2004 و 2005 مطلع العام الجاري فريقه ميلانو الايطالي بسبب جلوسه لفترة طويلة على مقاعد البدلاء وانتقل الى فلامنجو.

 

وكان رونالدينيو من أبرز لاعبي المنتخب البرازيلي الذي شارك في كأس العالم 2002 و2006 لكن المدرب دونجا استبعده من التشكيلة النهائية في مونديال 2010 في جنوب افريقيا بعد اعتماده على الوجوه الشابة.

 

 

مورينيو يزور أكاديمية أسباير بالدوحة ويتابع محاضرة للمدربين     

 

 

الدوحة/ د ب إ/ زار المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو ، المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم ، صباح اليوم الثلاثاء أكاديمية "أسباير" للتفوق الرياضي بالعاصمة القطرية الدوحة ، وكان في استقباله عدد من قيادات الأكاديمية وكبار مدربيها وعدد من المسئولين.

 

ومع وصوله لصالة كبار الزوار ، تولى أحد الإداريين شرح خريطة الأكاديمية والمنشآت الرياضية الموجودة في منطقة "أسباير زون" ، ثم قام بجولة شملت الملعب المغطى لكرة القدم والملاعب الفرعية الخارجية والصالات متعددة الاختصاصات التي أقيمت عليها أهم البطولات العالمية مثل الصالة التي احتضنت بطولة العالم لألعاب القوى العام الماضي وبقية المنشآت المختلفة.

 

وخلد مورينيو هذه الزيارة بالإمضاء على قميص أسباير وعلى لوحة المشاهير داخل البهو الرئيسي للأكاديمية والذي يضم أيضا توقيعات لنجوم عالميين مثل البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييجو مارادونا والمدرب أليكس فيرجسون وآخرين.

 

من ناحية أخرى ، حرص مورينيو على متابعة محاضرة خاصة بمدربي الأكاديمية كان يديرها المدرب القطري عبد الله مبارك مدرب فريق الأهلي القطري الذي تم اختياره كأحسن مدرب في الموسم وتحدث مورينيو أيضا إلى عدد من المدربين بروح الدعابة والتلقائية.

 

ولكن المدرب البرتغالي امتنع عن الإدلاء بأي تصريحات ولم يعقد المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر إقامته بسبب ضيق الوقت ، واكتفى ببعض التعليقات الجانبية لعدد من الإعلاميين الذي حاولوا طرح بعض الأسئلة عليه كما عبر عن سعادته بالتواجد في الدوحة وزيارة أسباير التي اعتبرها "اكتشافا جيدا".

 

ولم يعلق مورينيو على إمكانية زيارة الدوحة مع ريال مدريد لإقامة معسكر تدريبي خارجي في كانون أول/ديسمبر المقبل كما تفعل أندية أوروبية أخرى مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني واكتفى بالتعليق ضاحكا:"سنفكر في الأمر".

 

وجاءت زيارة مورينيو إلى الدوحة بناءا على دعوة من قناة الجزيرة الرياضية وكان برفقته صباح اليوم السيد ناصر الخليفي مدير قنوات الجزيرة الرياضية ، حيث تشير بعض الأنباء إلى أن مدرب ريال مدريد سيحل ضيفا على الجزيرة هذا الصيف لتحليل مباريات بطولة أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا".