شريط الأخبار

دائرة العمل النسائي تنظم ندوة سياسية في ذكرى النكسة

04:44 - 07 كانون أول / يونيو 2011


دائرة العمل النسائي تنظم ندوة سياسية في ذكرى النكسة

فلسطين اليوم: خانيونس

نظمت دائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة خان يونس ندوة سياسية بعنوان ذكرى النكسة وسقوط فلسطين في الذكرى ال 44 للنكسة التي حلت بفلسطين عام 1967., وهذا وحضر الندوة أعضاء الحركة النسائية بخان يونس بالإضافة إلى أهالي المدينة.

وألقى الندوة الداعية أبو الهيثم أبو شاويش حيث أكد على حق العودة وانه لتنازل ولا تفريط عن هذا لحق, إلا بعد أن نقتنع من ذاتنا بان هذه القضية الشرعية ولها الأولوية في جميع القضايا الوطنية, مشدداً على ضرورة  العمل صفاً واحداً من أجل الدفاع عن حقوقنا وثوابتنا الوطنية.

وأضاف أن مصطلح النكسة هو ضعيف بالنسبة ماحل بالشعب الفلسطيني من دمار واحتلال في حرب 67 التي تمت في ستة أيام فقط , بسبب استخدام "إسرائيل" الحرب النفسية في ذلك الوقت بشكل أوسع مما جعل الفلسطينيين يهجرون بيوتهم خوفا من البطش الإسرائيلي الذي استخدم جميع الآلات الحربية من جو وارض وغيرها الكثير.

وأشار أبو شاويش في حديثه عن نهضة الأمة العربية التي تبحث عن الحرية والعدالة, بالإضافة إلي فلسطينيين الشتات في الجولان ولبنان الذين يتوجهون يوميا إلى الحدود من اجل العودة إلي ديارهم وما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من قتل لهم واستشهاد العديد منهم خاصة في هضبة الجولان.

انشر عبر