شريط الأخبار

حكومة غزة تعتمد مشروع النظام المالي الموحد للجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية

12:08 - 07 حزيران / يونيو 2011

حكومة غزة تعتمد مشروع النظام المالي الموحد للجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية

فلسطين اليوم-غزة

وافقت الحكومة الفلسطينية بغزة على اعتماد مشروع النظام المالي الموحد للجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية المقدم من وزارة الداخلية والأمن الوطني.

 

وأشار المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء "لفلسطين اليوم"، الى موافقة مجلس الوزراء على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 2003م الخاص باللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية المقدم من وزارة الداخلية والأمن الوطني، على أن يتم الأخذ بملاحظات الوزراء إن وجدت.

 

وشكرت الحكومة الفلسطينية وزير الأشغال العامة والإسكان، ووزير النقل والمواصلات، وجميع الأطقم الفنية التي عملت على إنشاء المعلم التذكاري لشهداء أسطول الحرية في ميناء غزة.

 

وذكر البيان، أن مجلس الوزراء وافق على تجديد عقود العاملين في وزارة الأشغال العامة والإسكان وعددهم (72) لمدة ستة شهور أخرى ابتداءً من تاريخ انتهاء العقد السابق، على أن يتم وذلك وفق الأصول المتبعة بالخصوص.

 

ونوه الى أنه جرى توزيع توصيات لجنة تخصيص الأراضي الحكومية رقم (53) على  الوزراء للدراسة وإبداء الملاحظات عليه، على أن يتم عرضه على جلسة مجلس الوزراء القادمة لاعتماده، وتم توزيع مسودة قرار تنظيم عمل ديوان المظالم في رئاسة مجلس الوزراء على الوزراء للدراسة وإبداء الملاحظات عليه، وتم كذلك توزيع توصيات اللجنة الإدارية الوزارية رقم (20)، (21) على الوزراء، وتوزيع توصيات اللجنة الاقتصادية والبنية التحتية رقم (6) على  الوزراء للدراسة وإبداء الملاحظات عليه، على أن يتم عرضها على جلسة مجلس الوزراء القادمة لاعتمادها.

 

وقال البيان، إن مجلس الوزراء كلف وزارة الداخلية والأمن الوطني بمتابعة شكوى المواطنة/ فايزة فتحي حامد مكي - زوجة هشام محمد مكي-  واتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو تمكينها من وضع يدها على بيت زوجها والاستفادة منه، منوهاً الى أن مجلس الوزراء وافق على إدراج اسم العميد محمد جمعة صيام في كشوف العاملين في قوى الأمن الوطني بصفته من العائدين إلى أرض الوطن ومن جيش التحرير الفلسطيني، كما يجرى التعاقد معه بعقد خاص لمدة عامين وفق النظام والقانون للاستمرار في عمله كعميد لكلية الشرطة الفلسطينية.

انشر عبر