شريط الأخبار

إضراب جزئي الخميس القادم احتجاجاً على تأخر رواتب موظفي رام الله

10:58 - 07 كانون أول / يونيو 2011


إضراب جزئي الخميس القادم احتجاجاً على تأخر رواتب موظفي رام الله

فلسطين اليوم- رام الله

أكد بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية اليوم الثلاثاء، أن مجلس النقابة قرر في اجتماعه الطارئ اليوم إعلان الإضراب الجزئي يوم الخميس القادم، في جميع المؤسسات والوزارات وذلك احتجاجا على عدم صرف الرواتب وسياسة وزارة المالية تجاه الموظفين.

وأضاف زكارنة في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أن النقابة تطالب بفتح تحقيق عن سبب تأخير الرواتب علما أن معظم التحويلات وصلت لخزينة السلطة منذ أسبوع .

وقرر المجلس دعوة المجلس للانعقاد يوم الأحد القادم، لمتابعة المستجدات واتخاذ القرارات.

وطالب المجلس في بيانه أيضا تشكيل لجنة محايدة من منظمة التحرير والمجلس التشريعي لإدارة وزارة المالية والتعامل بشفافية وإطلاع الموظفين على الأوضاع المالية والشراكة في مواجهة أي أزمة ولا يجوز أن تبقى المالية بيد شخص أو اثنين وهدر المال العام من خلال التعيينات بعقود برواتب خيالية  ومنح المساعدات غير المبررة وشراء 110 سيارات في هذه الظروف الصعبة 21 سيارة فقط لوزارة المالية .

وتساءل البيان لماذا تقوم وزارة المالية بإفراغ الخزينة بمجرد الإعلان عن تعديل حكومة من خلال تحويل الأموال إلى الوزارات وأمور أخرى !، وتسال لماذا يتم سحب هذه الموازنات هذا الشهر؟، ولماذا لم يتم فتح تحقيق في الوثائق المقدمة من موظفي وزارة المالية حول فساد بعض قيادات وزارة المالية؟.

وأكد البيان أن المطلوب أن يطمأن الموظف والمواطن على حياته ولا يعقل أن لا تبلغ النقابة عن الأوضاع المالية لغاية تاريخه وتحتجز الأموال في وزارة المالية دون مبرر .

 

 

 

انشر عبر