شريط الأخبار

الوحيدي : الأسير كفاح الحطاب أعلن انتفاضته على السجان الإسرائيلي والمرض

08:59 - 07 تشرين أول / يونيو 2011

الوحيدي : الأسير كفاح الحطاب أعلن انتفاضته على السجان الإسرائيلي والمرض

فلسطين اليوم-غزة

تلقت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية رسالة من أسرى سجن ريمون مفادها بأن الإحتلال الإسرائيلي قام بمساومة الأسير الفلسطيني كفاح محمد الحطاب على العلاج وكسر إضرابه عن الطعام .

وأفادت الرسالة بأن الأسير الحطاب والمعتقل منذ 4 حزيران 2003م ومحكوم بالسجن مدى الحياة قد أدخل الأحد 29 مايو 2011م الماضي إلى العزل الإنفرادي في سجن ريمون وهو مضرب عن الطعام منذ أكثر من 18 يوما .

وقال الأسرى في رسالتهم بأن حالة الأسير الحطاب الصحية تزداد سوءا يوما بعد يوم وأن معدته باتت لا تتقبل المياه أيضا وأن وزنه وصل إلى 48 كجم وكانت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قد فرضت بالقوة على الأسير إرتداء بدلة السجن البنية كما وقيدوه من قدميه ومعصميه بالقوة .

وأضاف الأسرى في رسالتهم للحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية بأن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية خضعت أمام إرادة الأسير الحطاب وأمام مطالب الأسرى حيث تم نقل الأسير لمستشفى سجن الرملة منذ أسبوع لتلقي العلاج .

وجاء في الرسالة بأن الأسير الحطاب خاض معركة نضالية وقانونية مع السجان الإسرائيلي حيث رفض التعامل معه كأسير أمني وإنما أسير حرب وكانت هذه هي المعركة النوعية الأولى في سجون الإحتلال الإسرائيلي كما وصفها الأسير المحرر والباحث في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة .

ومن أبرز كلمات الأسير كفاح محمد الحطاب والتي جاءت في الرسالة بأنه يتقدم نحو الشهادة معلنا إنتفاضته من داخل زنزانته على السجان الإسرائيلي والمرض .

وطالب نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية بحملة شعبية وقانونية وإعلامية ضاغطة للتضامن مع الأسرى المرضى وتحريرهم من قيد المرض والسجان الإسرائيلي .

انشر عبر