شريط الأخبار

السجن المؤبد و25 عاماً أخرى لأسير من الخليل متهم بقتل جندي صهيوني

08:31 - 06 حزيران / يونيو 2011

السجن المؤبد و25 عاماً أخرى لأسير من الخليل متهم بقتل جندي صهيوني

فلسطين اليوم- الخليل

حكمت محكمة صهيونية اليوم الاثنين، على الأسير بهاء الدين علي العدم الحروب (25 عامًا) من بلدة دورا قرب الخليل بالسجن المؤبد إضافة إلى 25 عامًا أخرى، بتهمة إطلاق النار على قوات الاحتلال ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين.

وقد زعم جهاز الأمن الصهيوني "الشاباك" أن الأسير الحروب اعتقل على خلفية تنفيذ عملية مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل قبل نحو عام.

وقال "الشاباك" إن الحروب كان ضمن خلية مكونة من أربعة مقاومين من سكان بلدة ديرسامت جنوب غرب مدينة الخليل؛ حيث قاموا بتشكيل خلية مسلحة منذ عام 2009 وتدربوا خلال الفترة الماضية على إطلاق النار واستعمال السلاح حتى تنفيذ الهجوم .

وعن تنفيذ العملية فقد زعم "الشاباك" أن الخلية نفذت عمليات استطلاع يومية على الطريق القريب من بلدة "دير رازح"، قبل أن تحدد دورية تابعة لشرطة الاحتلال هدفًا لها، وفي الرابع عشر من شهر يونيو الماضي خرجت الخلية في وقت مبكر وفتحت النار على أفراد شرطة الاحتلال بسيارة كان يستقلها ثلاثة منهم، بينما كان عضو رابع بالخلية يقود سيارة في مهمة استطلاع للخلية والإبلاغ عن أي تحرك مشبوه لقوات الاحتلال.

وعقب تنفيذ الهجوم قامت الخلية بإحراق السيارة في مكان بعيد، ومن ثم قاموا بإخفاء أسلحتهم، وعثر على الأسلحة بعد اعتقال الخلية.

ويزعم الاحتلال أن الخلية خططت أيضًا لتنفيذ عمليات أخرى ضد أهداف صهيونية منها خطف جنود ومستوطنين قرب مستوطنة "غوش عصيون" شمال المدينة؛ حيث قام أفراها بجولات استطلاع في المكان واشتروا قبعات وشعرًا مستعارًا لتنفيذ ذلك.

انشر عبر