شريط الأخبار

مؤسسة مقدسية تحذر من اقتحام اليهود للمسجد الأقصى في عيدهم

07:34 - 06 حزيران / يونيو 2011

مؤسسة مقدسية تحذر من اقتحام اليهود للمسجد الأقصى في عيدهم

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

حذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث من دعوات جماعات يهودية استيطانية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك لمناسبة عيد "الشفوعوت- البواكير" أو عيد نزول التوراة العبري، الذي يصادف يوم غدٍ الثلاثاء.

 

وبينت مؤسسة الأقصى في بيان لها، إن جماعات يهودية نشرت على مواقع إلكترونية خاصة بها إعلانات دعت فيها إلى اقتحام المسجد الأقصى وإقامة الصلوات فيه، لمناسبة عيد 'الشفوعوت' العبري.

 

وأضافت أن ما يسمى "الحركة من أجل الهيكل" ومكتب عضو الكنيست ميخائيل بن آري، ذكروا في الإعلان الأول لهم، أن حافلة ستخصص لنقل المدعوين من مستوطنة 'كرني شمرون'، لاقتحام الأقصى وإقامة الصلوات اليهودية يوم غدٍ.

 

وأشارت إلى أن الإعلان الثاني الصادر باسم "لجنة مستوطنة كريات أربع" و"مدرسة جبل الهيكل" الدينية اليهودية، ذكر أن حافلة من مستوطنة "كريات أربع" ستخصص لإيصال المدعوين لاقتحام المسجد الأقصى وإقامة الصلوات اليهودية فيه يوم الخميس المقبل آخر أيام العيد.

 

وأوضحت مؤسسة الأقصى' أن الاحتلال الإسرائيلي وأذرعه التنفيذية من مستوطنين وجماعات يهودية يحاولون فرض أمر واقع، من خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الاحتلال، وإقامة بعض الشعائر التلمودية والدينية فيه.

 

وأكدت أن المسجد الأقصى هو خالص للمسلمين، مطالبة بالتواجد الدائم والمبكر في المسجد الأقصى على مدار أيام السنة كلها، كواجب وطني كفيل بإحباط مثل هكذا اقتحامات، وللمساهمة بالحفاظ على المسجد الأقصى المبارك والدفاع عنه.

انشر عبر