شريط الأخبار

"إسرائيل" تسعى لإحباط قافلة سفن فك الحصار المتوجهة لغزة بشتى الطرق!

07:19 - 06 تموز / يونيو 2011

"إسرائيل" تسعى لإحباط قافلة سفن فك الحصار المتوجهة لغزة بشتى الطرق!

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

تَوَصل محامون "إسرائيليون" إلى طريقةٍ قضائية، ستمنح "إسرائيل" فرصة إضافية لوقف قافلة السفن التي تنوي التوجه لغزة في 20 يونيو الحالي.

واستطاعت منظمة "شورات هدين" الحقوقية "الإسرائيلية"، إقناع شركة التأمين "لويدس" بعدم تأمين سفن القافلة، وبدأت باتخاذ وسائل قضائية من أجل استصدار أمر قضائي يمنع ممولي وسائل الاتصالات عبر الأقمار الصناعية من منح التصريح لسفن القافلة.

وبحسب أنظمة القضاء في الولايات المتحدة، فإنه يتوجب على منظمة "شورات هدين" أن تُشعِر مسبقاً بنيتها اتخاذ وسائل قضائية ضد الشركة، لذلك فقد أرسلت اليوم الرسائل للشركة ومدرائها.

وكُتِب في الرسالة، إن منظمة حقوق الإنسان "شورات هدين" حذّرت شركة Inmersat في الولايات المتحدة، والتي تمد السفن بشبكات اتصال عبر الأقمار الصناعية وهي في قلب البحر المتوسط، بعدم إمداد السفن المشاركة في القافلة لغزة بخدمة اتصال عبر الأقمار الصناعية.

وحذرت المنظمة بأنه إذا لم يتم إلغاء الخدمات فوراً، فستتخذ المنظمة خطوات قضائية ضد الشركة في الولايات المتحدة.

وأوضح خبراء أن خدمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية ضرورية جدا للسفن، من أجل التحرك في البحر، وبينوا أنه لا يمكن التحرك في البحر دون مساعدة أدوات كهذه.

وبحسب القانون الأمريكي فإن إمداد خدمات كهذه يعتبر مخالفة جنائية من منظورين قانونيين، وهما (أولا: من ناحية القانون الذي يعمل بخصوص مساعدة الأعداء للدول الصديقة، والثاني: هو الذي يمنع المساعدة لكل معتدي على الدول الصديقة للولايات المتحدة".

 

انشر عبر