شريط الأخبار

حكومة غزة تدعو مصر لعودة التسهيلات على معبر رفح

05:26 - 06 تموز / يونيو 2011

حكومة غزة تدعو مصر لعودة التسهيلات على معبر رفح

فلسطين اليوم: غزة

دعت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة مساء اليوم، القيادة المصرية للعودة إلى العمل بالتسهيلات التي أقرتها على معبر رفح البري، خصوصاً ما يتعلق بأعداد المسافرين ومعالجة ملف الممنوعين من السفر وعدد ساعات العمل.

وقالت الحكومة في بيان لها تلاه رئيس المكتب الاعلامي الحكومي د. حسن أبو حشيش:" لقد استبشرنا خيراً في التسهيلات التي أعلنت عنها القيادة المصرية في معبر رفح لتسهيل حركة الفلسطينيين من والى القطاع، ولكنا لمسنا تراجعاً فيها منذ السبت الماضي الأمر الذي اربك العمل في المعبر وزاد من معاناة المواطنين الفلسطينيين.

 وأوضح أبو حشيش أن أعداد المسافرين فاق 10.000 مسافر، وأن موسم أداء العمرة بدأ والآلاف من المواطنين يرغبون بأدائها خلال الأشهر الثلاثة القادمة، بالإضافة إلى أن موسم الإجازة الصيفية على الأبواب والتي تزيد فيه رغبة الفلسطينيين في السفر لزيارة أقاربهم في الخارج.

وقدرت الحكومة الفلسطينية في غزة دور مصر عالياً وثمنت جهودها على مدار التاريخ في القضية الفلسطينية، وعمق العلاقة بيننا وبينهم. متمنية للثورة المصرية التقدم والنجاح والارتقاء بمصر عالياً

وقالت "أننا على ثقة عالية في الإخوة في القيادة المصرية تتخذ قراراً حكيماً من أجل العودة للعمل في المعبر وفق التسهيلات التي أعلنتها من قبل".

انشر عبر