شريط الأخبار

سوريا: العدوان الإسرائيلي على المتظاهرين أمس يؤكد إرهابها ونزعتها العدوانية ضد العرب

05:20 - 06 كانون أول / يونيو 2011


سوريا: العدوان الإسرائيلي على المتظاهرين أمس يؤكد إرهابها ونزعتها العدوانية ضد العرب 

فلسطين اليوم- دمشق

إعتبرت سوريا أن عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين أمس في ذكرى النكسة "يؤكد حقيقة إرهاب الدولة والنزعة العدوانية" للكيان الصهيوني ضد الشعب العربي.

واستشهد أمس 23 مواطن سوري وفلسطيني وجرح أكثر من 350 آخرين أثناء تظاهر مئات الشبان السوريين والفلسطينيين أمس على مشارف الجولان السوري المحتل في محافظة القنيطرة إحياء للذكرى الـ44 لنكسة حزيران وللمطالبة بتحرير أرضهم المحتلة وعودتهم إليها.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية في تصريح صحفي اليوم: إن سورية تدين بشدة العدوان الصارخ الذي شنته إسرائيل أمس على مدنيين عزل سوريين وفلسطينيين احتشدوا على خط فصل القوات في الجولان السوري المحتل مؤكدين حقهم الطبيعي والقانوني في تحرير الأرض وفي العودة.

وأوضح المصدر في تصريحه الذي نشرته وكالة الأنباء السورية "سانا": إن هذا العدوان أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى الأمر الذي يؤكد حقيقة إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل وحقيقة النزعة العدوانية الإسرائيلية ضد أبناء امتنا.

وأضاف المصدر: نضع ما تقوم به إسرائيل برسم المجتمع الدولي وبرسم كافة الجهات المنادية بحقوق الإنسان وبحرمة الحياة الإنسانية والتي درجت على محاولة تبرير ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات وخروقات على حساب الحقوق العربية المشروعة.

 

انشر عبر