شريط الأخبار

الممنوعون من جواز السفر : د.شعث مراوغ ولم يوف بوعوده

04:33 - 06 تموز / يونيو 2011

الممنوعون من جواز السفر : د.شعث مراوغ ولم يوف بوعوده

فلسطين اليوم: غزة

قال الممنوعون من الحصول على جوازات السفر اليوم الاثنين:" إن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. نبيل شعت "مُراوغ"، ولم يوف بوعده بحل قضيتنا.

وقال الممنوعون في بيان لهم وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، "انتظرنا نحن الممنوعين من الحصول على جواز السفر من السلطة الفلسطينية في رام الله وعود الدكتور نبيل شعث بحل قضيتنا بمنحنا حقنا في جواز سفر كوننا فلسطينيين وبحاجة إلى هذه الجوازات لان فينا المرضى والطلبة وذوي الحاجات المختلفة، إلا أن شعث  بعد أن غادرنا لم يوف بوعده في تحقيق مطالبنا التي رفعناها له خلال لقاءنا معه في مطعم الديرة  الخميس 26/5" .

و حتى إصدار هذا البيان لم يُرفع المنع عن أي اسم من الأسماء الممنوعة من الحصول على جواز سفر من قائمة الأسماء التي تم تسليمه إياها.

وكانت لجنة الممنوعين من الحصول على جواز السفر في قطاع غزة سلمت شعث بعد وصوله لغزة رسالة تتعلق بقضيتهم الإنسانية لإيصالها لرئيس السلطة محمود عباس طالبوا فيها بحل قضيتهم ومشكلتهم وإلغاء المنع الأمني.

كما وعد الدكتور شعث الممنوعين بحل قضيتهم وإيصال رسالتهم بأسرع وقت، وطلب منهم تسليمه قائمة بأسماء 400 حالة بحاجة لجواز السفر ليتم حل مشكلتهم في حين يتم حل مشكلة الباقين في وقت آخر.

ووصف الممنوعين الدكتور نبيل شعث بـ"المراوغ" مستنكرين أن تقوم شخصية في مقامه بممارسة هذا الأسلوب غير الأخلاقي على المواطنين والاستخفاف بعقولهم. على حد تعبير البيان.

وأضاف " كان الأجدر بالدكتور شعث أن يقف لجانب الطلاب والمرضى والمواطنين المحرومين من إصدار جوازات سفر فلسطينية لهم بتهمة الانتماء السياسي، ويسعى على حل قضيتهم العادلة".

وكرر الممنوعون اتهامهم لجهاز المخابرات في رام الله بالعنصرية،  وأنها تمنح جوازات السفر لمن يواليها فقط, مؤكدين أن هذه الأفعال تعسفا لا يمت للقانون أو الدستور بصلة، مهددين بخطوات تصعيديه  سيعلن عنها في الوقت المناسب .

وناشد المنوعون الرئيس محمود عباس ومؤسسات حقوق الإنسان بضرورة النظر في قضيتهم العادلة والعمل على حلها بأسرع وقت "فالجواز حق لكل مواطن" .

انشر عبر