شريط الأخبار

لجنة صهيونية بالقدس تعمل على بناء 4100 وحدة استيطانية جديدة

04:28 - 06 تشرين أول / يونيو 2011

لجنة تكثيف الاستيطان بالقدس ستعمل على بناء 4100 وحدة استيطانية جديدة

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قال المحامي قيس يوسف ناصر إن اللجنة الخاصة التي عينها وزير الداخلية الصهيونية قبل شهرين لتكثيف البناء والاستيطان بالقدس ستبدأ جلستها الأولى في الرابع عشر من حزيران الحالي.

وأشار ناصر، والذي يعمل على قضايا الاستيطان، إن هذه اللجنة ستعمل في هذه الجلسة على تحريك نحو 4100 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الشق الشرقي من المدينة و بالتحديد في مستوطنات رمات شلومو, جيلو, بسجات زئيف وهارحوما.

واعتبر ناصر أن خطورة هذه الجلسة كونها  ستقوم بتحريك مجموعة من المخططات الاستيطانية في القدس منها مخطط 1600 وحدة سكنية في مستوطنة رمات شلومو, مخطط 942 وحدة سكنية في مستوطنة جيلو, مخطط 625 وحدة سكنية في مستوطنة بسجات زئيف ومخطط 940 وحدة سكنية في مستوطنة هارحوما, وهو ما يعني تحريك نحو 4100 وحدة سكنية استيطانية جديدة في القدس.

وأضاف :" أن الجلسة وما تحمله من المصادقة الجنة على أحياء استيطانية جديدة هو تجسيد واضح لقرار حكومة الاحتلال والقاضي بتعيين لجان خاصة لتحريك كل المخططات الحكومية في القدس وداخل الخط الاخضر, والتي تهدف لبناء 200 وحدة سكنية على الأقل في كل خارطة هيكلية, وهو ما يعني كل مخططات التهويد لبناء مستوطنات او لتوسيع مستوطنات قائمة.

يذكر المحامي قيس ناصر انه حسب قرار اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس والذي تم بموجبه تعيين وتشكيل لجنة تكثيف الاستيطان في القدس، فان هذه اللجنة الجديدة ستقوم بالاجتماع أسبوعيا وبشكل متواصل لإتمام المصادقة على الخرائط الهيكلية التي تحركها حكومة الاحتلال في القدس, الأمر الذي سيزيد من سرعة الاستيطان في القدس بشكل كبير وغير مسبوق على نحو يهدد هوية القدس الشرقية بشكل جذري وكبير.

انشر عبر