شريط الأخبار

أبو شريف يدعو أوروبا لإدانة "إسرائيل"

04:20 - 06 تشرين أول / يونيو 2011

أبو شريف يدعو أوروبا لإدانة "إسرائيل"

فلسطين اليوم: غزة

طالب بسام أبو شريف المستشار الخاص للرئيس الراحل ياسر عرفات وعضو المجلس الوطني الفلسطيني الدول الاوروبية والولايات المتحدة باستخدام مقياس النزاهة في الدفاع عن حقوق الانسان و ان تتخلى هذه الدول عن العنصرية والتفرقة عندما تكون تلك الحقوق متعلقة بالعرب عامة والفلسطينيين خاصة .

وقال أبو شريف في تصريح مكتوب وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه،: "إن الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في 15 أيار الماضي مرت دون أن تثير لدى الغرب انتقادا واحدا".

وأوضح أن قوات الاحتلال ترتكب اليوم جريمة ضد الانسانية وحقوقه بقتلها العشرات وجرح المئات من المدنين غير المسلحين والذين هتفوا ضد استعمار الارض العربية من قبل الغزاة وحاولوا يحملون راية الحرية العبور الى ارضهم التي يحتلها العنصريون. ولم نسمع من الاوروبيين والامريكيين تعليقا واحدا يناقض ادعاء نتنياهو بان جنود الاحتلال الاسرائيلي يدافعون عن حدود اسرائيل .

وأكد أن هذه الحدود ليست حدودهم بل هي أسلاك شائكة وضعت  لمنع أصحاب الأرض من العيش فيها وهي أراضي اتخذ مجلس الأمن قراراً بإخلائها وإنهاء احتلالها قبل 44 عاما، ولم تلتزم اسرائيل الاستعمارية بالقرار.

وقال "ان أوروبا التي تلعب دورا خبيثا ليكسب الاسرائيليين الوقت ولتمنع الفلسطينيين من تحريك المجتمع الدولي لدعم حقوقهم المشروعة مطالبة باستخدام مقياس واحد وليس معياريين في الحكم على الامور. مشيراً إلى أن "إسرائيل" المحكومة من قبل نتنياهو وليبرمان لا تريد السلام وتعتبر حدود 2011 هي حدود من حقها الدفاع عنها. وهذا منافي للحق والحقيقة.

وأكد أن إرادة شعبنا لن تلين وسوف تستمر في النضال لتحرير الأرض وإخراج المحتل الذي يشعر انه الأقوى. موضحاً أن من يطلق الرصاص على العزل والمدنيين هو الأضعف وهو المدان وعلى أوروبا أن تمتلك الجرأة لإدانة "إسرائيل".

انشر عبر