شريط الأخبار

الأحمد: لا عوائق أمام تشكيل حكومة "التوافق الوطني"

04:01 - 06 حزيران / يونيو 2011

الأحمد: لا عوائق أمام تشكيل حكومة "التوافق" ومن يشيع غير ذلك هدفه وضع العراقيل

فلسطين اليوم: خاص

نفى رئيس وفد حركة فتح للمصالحة عزام الأحمد الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن وجود عوائق أمام تشكيل حكومة التوافق الوطني. وأكد أن الخطوات العملية لتطبيق اتفاق المصالحة تسير وفق الجدول المتفق عليه.

وقال الأحمد في تصريح خاص لـ فلسطين اليوم:" إن من يشيع أخبار عن وجود عوائق أمام تشكيل حكومة التوافق الوطني، وطلب وفد حركة فتح بتأجيل بحث الحكومة المقبلة إلى ما بعد استحقاق سبتمبر، هدفه وضع العراقيل أمام تطبيق اتفاق المصالحة. وعدم اطلاعه على ما يدور بين وفدي فتح وحماس. مؤكداً أن قطار المصالحة انطلق وسيستمر. لأن الكل الفلسطيني نواياه حقيقية وجادة لإنهاء الانقسام من جذوره.

وحول موعد تشكيل الحكومة، أشار الأحمد إلى أنه تم الاتفاق على تشكيلها خلال شهر وأن هذا الشهر لم ينتهي بعد، موضحاً أن الاتصالات مستمرة، ولم تحسم بعد.

وحول الأسماء المرشحة لرئاسة الحكومة قال "الأسماء الحقيقية والتي يتم الاتفاق عليها لا تعلن إلا في اللحظات الأخيرة. وعن الأنباء التي تحدثت عن رفض حركتي فتح وحماس لشخص د.سلام فياض لتولي رئاسة حكومة التوافق، قال الأحمد :" لا أعلم بالغيب والطرفين لهم ملاحظات على الاسماء التي طرحت لكن القرار النهائي سيعلن حال الاتفاق على الشخص المناسب والمقبول من الطرفين.

انشر عبر