شريط الأخبار

نقابة المحاميين تحتفل بتخريج دورة تدريبية حول " العون القانوني " بقطاع غزة

01:24 - 06 حزيران / يونيو 2011

نقابة المحاميين تحتفل بتخريج دورة تدريبية حول " العون القانوني " بقطاع غزة

فلسطين اليوم _ غزة

اختتمت نقابة المحاميين الفلسطينيين في قطاع غزة يوم  أمس دورة تدريبية متخصصة في مجال العون القانوني والتي تأتي ضمن مشروع العون القانوني وتمكين الفئات الهشة في قطاع غزة بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتمويل من الحكومة اليابانية .

 

و حضر حفل الاختتام أ. سلامة بسيسو نائب نقيب المحاميين الفلسطينيين أ. إبراهيم أبوشمالة نائب مدير برنامج سيادة القانون والوصول للعدالة UNDP    , د. عبدالرحمن أبوالنصر عميد كلية الحقوق في جامعة الأزهر  بالإضافة لأعضاء مجلس نقابة المحاميين وعدد من القضاة وكوادر العون القانوني وكوادر المجتمع المدني وأعضاء شبكة العون القانوني والمتدربين والمتدربات.

وشكر سلامة بسيسو برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP على مجهوداته المتواصلة للارتقاء بنقابة المحاميين بمستوى متقدم .

 

وقال الدكتور عبد الرحمن أبو النصر عميد كلية الحقوق في جامعة الأزهر:" من دواعي سروري أن نكمل مشوار العمل المشترك بين نقابة المحاميين وجامعة الأزهر وأن هذا العمل المشترك من أجل خدمة الفئات الضعيفة في مجتمعنا ولهذا فعلينا أن نتعاون جميعا لتقديم هذه الخدمة ".

 

وأكد بأن نقابة المحامين هي الحاضنة الأساسية والرئيسية والعلامة المميزة للعمل القانوني في فلسطين فهي البوصلة القانونية لنا جميعا ، ونحن نعمل سويا من أجل إعداد عدد من المحاميين والمحاميات للانطلاق بقوة لتقديم العون القانوني للفئات الضعيفة في مجتمعنا الفلسطيني .

 

وذكر إبراهيم  أبو شمالة نائب مدير برنامج سيادة القانون والوصول للعدالة UNDP في كلمته إن مشروع العون القانوني وتمكين الفئات الهشة في قطاع غزة يعتبر وبكل فخر علامة مميزة وبارزة للنجاح  وهذا باعتراف المانحين.

 

 وأضاف  :"لا أخفي عليكم بأننا كنا متخوفين جدا من نجاح أو فشل المشروع ولكننا اليوم بكل اعتزاز وفخر نقولها لقد نجحنا بكل معنى الكلمة وبصوت واحد الحمد الله " .

 

وأشار أبو شمالة إلى أن برنامج سيادة القانون والوصول للعدالة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP يسعى لتحقيق ثلاثة أهداف منها تعزيز قدرة المحامين في النقابة وتقديم خدمة العون القانوني , إضافة إلى تعزيز العيادة القانونية في جامعة الأزهر وهو تعزيز التعليم القانوني الإكلينيكي التطبيقي .

 

كما ويسعى البرنامج إلى تمكين قدرة المؤسسات القاعدية على تقديم تدخلات مبكرة في الساحة أو الميدان للفئات الهشة وقد حققنا في ذلك شوط كبير .

 

انشر عبر