شريط الأخبار

زكارنة : اتخاذ قرار بخصوص رواتب موظفي سلطة رام الله غداً الثلاثاء

10:55 - 06 حزيران / يونيو 2011

زكارنة : اتخاذ قرار بخصوص رواتب موظفي سلطة رام الله غداً الثلاثاء

فلسطين اليوم _ غزة

أكد بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين بحكومة رام الله أنه لم تصدر حتى الآن أي تعليمات بخصوص موعد صرف رواتب الموظفين .

 

وأوضح زكارنة في حديث خاص ل"فلسطين اليوم" أنه لم يتم الإعلان عن أي إشكالية بخصوص تحويل "إسرائيل" لعائدات الضرائب للسلطة .

 

وأعلن زكارنة أن يوم غد الثلاثاء سيتم فيه اتخاذ القرار بخصوص موعد صرف رواتب الموظفين.

 

وطالب زكارنة الحكومة للتعامل بشفافيه والاعلان عن الوضع المالي بشكل محدد وعدم التلاعب باعصاب الموظفين .

وبين زكارنة ان استحقاق الرواتب يأتي بكل شهر دون ان تقوم الحكومة بالاعلان وبشكل محدد وتترك الموظف في حالة توتر واشتباك مع الدائنين والبنوك التى تعيد الشيكات لهم وتضع النقاط السوداء عليهم .

وقال زكارنة لا يعقل أن تسوق الحكومة المسوغات لتأخير الرواتب دون مبرر معقول يقدم بشكل واضح ومحدد لكل مواطن فلسطيني مع علمنا انه تم تحويل العائدات الضريبة .

 وأكد زكارنة وصول  كل المنح والمساعدات المتوقع وصولها ولم يتم إعلام النقابة بأي إشكالية لهذا الشهر بل يترك الجميع دون معلومات وفقط من يعلم هو شخص او اثنين في الحكومة، وصرف الرواتب يتم حسب مزاج مسؤول بوزارة المالية .

وتساءل زكارنة لمصلحة من يتم اشغال المواطن بشان الرواتب !!! ولماذا لا تقدم له المبررات عن التأخير مع تحديد موعد محدد او مدة التأخير .

 

جدير بالذكر أن حكومة رام الله تأخرت الشهر الماضي في صرف رواتب موظفيها بسبب حجز "إسرائيل" لأموال الضرائب الفلسطينية التي تجبيها، رداً على اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي جرى في القاهرة، وهو ما شكل قلق لدى الموظفين بتكرار الأمر مرة أخرى الشهر الجاري.

انشر عبر