شريط الأخبار

مستوطنون يعتدون على مواطنين في يطا ومدينة الخليل

10:15 - 06 حزيران / يونيو 2011

مستوطنون يعتدون على مواطنين في يطا ومدينة الخليل

فلسطين اليوم _ الخليل

اعتدى مستوطنون، اليوم الاثنين، على مواطنين من خربة أم الخير ببلدة يطا جنوب الخليل، ومنعوهم من مواصلة طريقهم لرعي أغنامهم، وأرغموهم على العودة إلى مساكنهم، كما اعتدت زمرة من المستوطنين على مواطني البلدية القديمة في مدينة الخليل.

 

وأفاد المواطن ياسر الهذالين احد سكان خربة أم الخير أن مجموعة  من مستوطني مستوطنة 'كرمئيل' المقامة على أراض المواطنين شرق يطا، اعتدوا على سكان خربة أم الخير بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي وقوات ما يسمى بـ'حرس الحدود'، وهددوهم بمواصلة الاعتداء عليهم حتى رحيلهم من المنطقة، ومنعوهم رعي ماشيتهم، وأجبروهم على البقاء داخل مساكنهم.

 

أما المواطن عيد الهذالين فقال، 'حاصر جنود الاحتلال منازل المواطنين ياسر وسالم وسليمان الهذالين ومنعوهم من الخروج منها'، مشيرا أنهم لا يستطعون الوصول إلى آبار مياههم لسقي أغنامهم وإبلهم، وأضاف  أن سكان خربة أم الخير المحاذية للمستوطنة المذكورة يعانون بشكل متواصل من هجمات المستوطنين واعتداءاتهم.

 

وناشد المؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل لوقف هذه الانتهاكات بحقهم وتوفير الحماية لهم وخاصة في المناطق المحاذية للمستوطنات وجدار الفصل العنصري.

 

وأفادت مصادر أمنية أن مجموعة  من المستوطنين المدججين بالسلاح اعتدوا على المواطنين في البلدة القديمة بالخليل مساء أمس، ورشقوهم بالمياه العادمة، ما تسبب بحالة من الرعب بين المواطنين العزل.

 

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت عوا غرب الخليل، واعتقلت المواطن ناصر محمد جبارة الحروب (25عاماً) بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

انشر عبر