شريط الأخبار

داخلية غزة : خلال عشر دقائق يحصل المواطن على الشهادة إلا من حُكم بقضايا جنائية

10:12 - 06 تشرين أول / يونيو 2011

داخلية غزة : خلال عشر دقائق يحصل المواطن على الشهادة إلا من حُكم بقضايا جنائية

فلسطين اليوم-غزة

تمكنت إدارات وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية خلال الأسبوع الماضي من إحراز العديد من الإنجازات لصالح المواطن الفلسطيني، فقد ذكرت إحصائية صادرة عن دائرة الإحصاء والبحث الجنائي التابعة للإدارة العامة للشئون العامة في وزارة الداخلية أن إجمالي عدد شهادات حسن السيرة والسلوك التي تم منحها للمواطنين خلال شهر مايو /أيار الماضي بلغ (3835 شهادة) في الدائرة المركزية وفي مديريات الداخلية الخمسة "الشمال ، غزة ، الوسطى ، خان يونس، ورفح".

ويقول مدير عام الإدارة العامة للشؤون العامة بوزارة الداخلية أ.ثروت محمد البيك": "إن شهادة حسن السيرة والسلوك تصدر لكل المواطنين ولا يتم المنع على أساس سياسي كما في الضفة الغربية؛ حيث أنه ومن باب التخفيف على أبناء شعبنا تم منح صلاحيات لمديريات وزارة الداخلية الخمسة في القطاع لإصدار شهادة حسن السيرة والسلوك".

وأضاف: "لتوفير الوقت والجهد والمال على المواطنين، تصدر شهادة حسن السيرة والسلوك خلال دقائق معدودة في الوقت الذي يستغرق إصدارها أسبوعاً على أقل تقدير في حكومة فتح برام الله".

وهذا ما أكده الخريج الجامعي "رمزي صلاح أبو حصيرة-26 عاما، حيث أنه تقدم لوزارة الداخلية للحصول على شهادة حسن السيرة والسلوك كونه بحاجة إليها لإتمام معاملة تأشيرة السفر إلى دولة أجنبية، وخلال عشر دقائق حصل على الشهادة.

وقال: "لم أكن أتوقع أن تنجز هذه المعاملة بهذه السرعة، فضلاً عن الاستقبال والترحيب الطيب من قبل موظفي الدائرة"، مضيفاً: "لم أشعر أن وزارة الداخلية تابعة لفصيل معين، كان التعاون طيب، وأشكر وزارة الداخلية على حسن المعاملة والاستقبال وسرعة إنجاز المعاملة".

بدورها، ذكرت الداخلية أن كافة المواطنين في قطاع غزة يحصلون على شهادة حسن السيرة والسلوك باستثناء من سبق وأن حكم عليه بقضايا جنائية، وقالت: "كل  شهر نتلقى من المحاكم النظامية والعسكرية قوائم أولئك الذين "حُكموا بقضايا جنائية مخلة بالشرف والآداب العامة" نضعها على برنامج خاص، لكي لا يتم منحهم شهادات حسن السيرة والسلوك وفقا للقانون".

انشر عبر