شريط الأخبار

معبر رفح مفتوح الاثنين أمام حركة المسافرين بعد الانتهاء من الترميمات

11:46 - 05 تموز / يونيو 2011

معبر رفح مفتوح الاثنين أمام حركة المسافرين بعد الانتهاء من الترميمات

فلسطين اليوم _ غزة

أكدت الحكومة الفلسطينية في غزة أنها على أتم الجاهزية لتسيير العمل بالمعبر بأفضل أداء بعد حل المشكلات الفنية والإدارية التي تعيق سير العمل بالمعبر من أجل التخفيف عن معاناة المواطنين وتسريع وتيرة الإجراءات اللازمة لإتمام معاملات السفر والحركة.

 

فيما نقل تجمع الشخصيات المستقلة عن قيادات مصرية رفيعة المستوى تأكيدات بأن "مصر ستفتح معبر رفح يوم غد الاثنين أمام حركة المسافرين من أبناء قطاع غزة المغادرين والقادمين إلى ومن مصر كالمعتاد كما كان عليه الحال الأسبوع الماضي ".

 

ووفق بيان صحفي وصل مراسلنا نسخة عنه، فإن القيادة المصرية أكدت انتهاء عمليات الترميم وإدخال إصلاحات فنية في إطار ترتيبات هامه لتسهيل حركة المسافرين وعددهم بما يناسب القدرات والإمكانيات الفنية والإدارية المتاحة والمرتبطة بالجانبين الفلسطيني والمصري .

 

وأشار التجمع  إلى أن التواصل مع الجانب المصري تركز على أن يستمر السفر كما هو محدد يومياً من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً على مدار الأسبوع، عدا أيام الجمعة والإجازات الرسمية،  داعياً إلى ضرورة أن يعطى الوقت الكافي لإفساح المجال أمام الخطوات العملية اللازمة لتطبيق اتفاق المصالحة.

 

وكان المعبر أغلق من الجانب المصري بشكل أحادي السَّبت بفعل إجراءات ترميم لم تبلغ السلطات المصرية الجانب الفلسطيني بشأنها مسبقا.

 

انشر عبر