شريط الأخبار

شيكابالا وزكي أغلى لاعبي مصر.. وعربيان في قائمة أفضل الأفارقة في أوروبا

08:11 - 05 تموز / يونيو 2011

 

 

القاهرة/ قال تقرير عالمي أن محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الزمالك، وعمرو زكي مهاجم الفريق هما أغلى اللاعبين المصريين الذين يلعبون في الدوري المصري، وتم تقدير سعر كل لاعب منهما بثلاثة ملايين يورو أي ما يعادل أكثر من 25 مليون جنيه مصري.

 

ونشر موقع ترانسفير ماركت العالمي قائمه بأسعار أغلى اللاعبين المصريين طبقا لتقديرات عدد من أبرز وكلاء اللاعبين في العالم، وضمت قائمة أغلى عشرة لاعبين في الدوري المصري ستة من لاعبي الأهلي، وثلاثة من لاعبي الزمالك، بالإضافة لحسني عبد ربه لاعب وسط الاسماعيلي.

وجاءت المفاجأة بأن أحمد فتحي ظهير أيمن الأهلي هو أغلى لاعبي الاهلي بالتساوي مع محمد أبو تريكه، وقدر التقرير ثمن كل لاعب منهما ب2.5 مليون يورو، وهو نفس سعر عبد ربه، أي حوالي عشرين مليون جنيه.

 

ورغم وصوله ل36 عاما إلا أن المخضرم أحمد حسن والملقب ب"الصقر" تواجد في قائمة أغلى لاعبي الدوري المصري بقيمة 1.5 مليون يورو أي ما يعادل 12 مليون جنيه بالتساوي مع زميله في الفريق محمد ناجي "جدو"، وهو أيضا نفس سعر أحمد حسام "ميدو" مهاجم الزمالك.

 

مما يذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونه الإسباني تصل قيمته إلى 100 مليون يورو، أي ما يعادل 850 مليون جنيه مصري فيما يصل سعر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني إلى 90 مليون يورو أي حوالي 780 مليون جنيه مصري.

 

قائمة أغلى عشرة لاعبين في الدوري المصري:

 

1- محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الزمالك (3 مليون يورو)

 

2- عمرو زكي لاعب الزمالك (3 مليون يورو)

 

3- أحمد فتحي لاعب الأهلي (2.5 مليون يورو)

 

4- محمد أبو تريكة لاعب الأهلي (2.5 مليون يورو)

 

5- حسني عبد ربه لاعب الإسماعيلي (2.5 مليون يورو)

 

6- عماد متعب لاعب الأهلي (2 مليون يورو)

 

7- أحمد حسن لاعب الأهلي (1.5 مليون يورو)

 

8- أحمد حسام "ميدو" لاعب الزمالك (1.5 مليون يورو)

 

9- محمد ناجي "جدو" لاعب الأهلي (1.5 مليون يورو)

 

10- حسام غالي لاعب الأهلي (1.2 مليون يورو)

 

 

التونسي حقي والمغربي بن عطية يمثلان العرب في تشكيلة أفضل الأفارقة في أوروبا

 

دبي/ اختار نقاد أوروبيون أفضل تشكيلة تضم لاعبين أفارقة برزوا خلال الموسم الماضي في مختلف الدوريات الأوروبية التي أسدل الستار على أحداثها الشهر الماضي.

 

وضمت التشكيلة لاعبين توِّجوا مع أنديتهم ببطولات محلية وقارية، حيث فاضل هؤلاء النقاد بين العديد من اللاعبين في مختلف المراكز نظرا لتألق الكثير منهم خصوصا في الخط الهجومي.

 

وكان للعرب حضور في التشكيلة الإفريقية حيث ضمت لاعبين اثنين هما التونسي كريم حقي لاعب هانوفر الألماني ومهدي بن عطية لاعب أودينيزي الإيطالي.

 

وتألق كريم حقي في صفوف هانوفر الذي كان قريبا من الهبوط في الموسم الماضي، إلا أنه كان أعاد توازنه واحتل المركز الرابع في الدوري الألماني وبذلك تأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وأبدع حقي حتى جعل هانوفر يجدد له عقده في منتصف الموسم حتى عام 2014.

 

أما بن عطية البالغ من العمر 24 عاما فقد برز في أول موسم له مع أودينيزي الإيطالي منذ انضمامه إليه من دوري الدرجة الثانية الفرنسي، حيث تألق مع فريقه الذي سيشارك في تصفيات دوري أبطال أوروبا، علماً بأن أندية كبيرة مثل ميلان وريال مدريد وليفربول وغيرها أبدت رغبتها بالحصول على خدماته.

 

وتضم التشكيلة الإفريقية، في حراسة المرمى، الكاميروني كارلوس كاميني حارس اسبانيول الإسباني.

 

وفي خط الدفاع التونسي كريم حقي (هانوفر الألماني)، الغاني إنكوم سام ( دنيبرو الأوكراني)، الكاميروني بيتوا أسو إكوتو (توتنهام الإنكليزي).

 

أما خط الوسط فيضم المغربي مهدي بن عطية (أودينيزي الإيطالي)، الغاني ديدي أيو (مرسيليا الفرنسي)، العاجي يايا توريه (مانشستر سيتي الإنكليزي)، المالي سيدو كيتا (برشلونة الاسباني)، العاجي غيرفينهو (ليل الفرنسي).

 

أما خط الهجوم فيضم السنغالي بابيس ديمبا سيسي (فرايبورغ الألماني)، والكاميروني صمويل إيتو (إنتر ميلان الإيطالي).

 

في حين ضمت تشكيلة الاحتياط كل من السنغالي موسى سو (ليل الفرنسي)، النيجيري أوسازي أوديموينغي (ويست بروميتش البيون الإنكليزي)، الغاني كيفن برينس بواتينغ (ميلان الإيطالي)، الغاني كوادو أساموا (أودينيزي الإيطالي) والغاني أسامواه غيان (سندرلاند الإنكليزي).

 

انشر عبر