شريط الأخبار

العربي يطالب الولايات المتحدة بمؤتمر دولي من أجل الاتفاق حول القضية الفلسطينية

05:52 - 05 تشرين أول / يونيو 2011

العربي يطالب الولايات المتحدة بمؤتمر دولي من أجل الاتفاق حول القضية الفلسطينية

فلسطين اليوم _ وكالات

طالب الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية الولايات المتحدة برعاية عقد مؤتمر دولي للسلام من أجل التوصل لاتفاق سلام بين "إسرائيل" والفلسطينيين خاصة وأن كافة مواقف الطرفين معروفة ولا يوجد متسع من الوقت لإضاعة فرص أخرى.. وأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يتوافق مع تأييد الإدارة الأمريكية للسلام على حل الدولتين وفقاً لما جاء في خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأخير.

 

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية الأحد وفداً من مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب الديمقراطي عن ولاية كنتاكي جون يارموث الذي يزور القاهرة لمدة يومين يتوجه بعدها إلى "إسرائيل".

 

وصرحت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن اللقاء تطرق إلى أهم ملامح السياسة الخارجية المصرية بعد ثورة 25 يناير، مشيرةً إلى أن وفد الكونجرس طلب من وزير الخارجية الإطلاع على الرؤى المصرية تجاه الأوضاع في السودان شماله وجنوبه ودول الخليج العربي والمستجدات في الشرق الأوسط في كل من ليبيا وسوريا واليمن والقضية الفلسطينية.

 

وأوضح وزير الخارجية، في هذا الصدد، أن الحكومة المصرية الحالية تسعى لفتح صفحة جديدة مع كافة الأطراف الإقليمية.. كما استعرض وجهة النظر المصرية تجاه مختلف القضايا الإقليمية وخاصة تسوية القضية الفلسطينية.

 

 

انشر عبر