شريط الأخبار

هنية يفتتح عدد من المشاريع التنموية في خانيونس

01:08 - 05 حزيران / يونيو 2011

هنية يفتتح عدد من المشاريع التنموية في خانيونس

فلسطين اليوم- غزة

أجرى اسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية بغزة، جولة افتتاحية لعدد من المشاريع التنموية التي أقامتها بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

وبدأت الجولة التي شارك فيها لفيف من النواب والوزراء، بافتتاح الطريق الساحلي الجديد المعروف بشارع رشيد على طول ساحل بحر مدينة خانيونس والذي كان مهترءاً ولا يتسع سوى سيارة واحدة ليصبح من أكثر الشوارع اتساعا وحيوية خصوصاً وأن ساحل المدينة من أرقى سواحل القطاع ويعتاده المصطافين من كافة أنحاء قطاع غزة.

 

وافتتح هنية الحديقة العامة في المدينة والموجودة في المحررات الغربية من المدينة كما افتتح شارع أصداء ومشاريع الإسكان المعروفة بحي البراق والتي تخفف من مشكلة التضخم السكاني التي تعانيها المدينة كجزء من القطاع حيث سجل القطاع أكبر كثافة سكانية على مستوى العالم .

 

وفي جانب تحسين المياه أدار هنية محرك البئر الجديد لأول مرة والذي افتتحه لتنطلق مياه الحياة إلى المواطن الأمر الذي يخفف من أزمة المياه التي تعانيها الأراضي الفلسطينية خصوصا بعد احتكارها من قبل الاحتلال وسلبها طيلة فترة وجوده في غزة.

 

كما وتم وضع حجر الأساس لشارع جمال عبد الناصر وتأهيل شارع الهلال الأحمر في منطقة المشروع وشار المديرية وشارع المارس وعدد من الشوارع الأخرى .

 

يُذكر أن التكلفة الجزئية لمشاريع الطرقات الجديدة تقدر بـ 25 مليون دولار أمريكي ولا يزال العمل قائما في مشاريع تنموية أخرى.

انشر عبر