شريط الأخبار

مدير معبر رفح يبين سبب إغلاق المعبر من قبل الجانب الفلسطيني

12:55 - 05 تموز / يونيو 2011

مدير معبر رفح يبين سبب إغلاق المعبر من قبل الجانب الفلسطيني

فلسطين اليوم-غزة

أكد المقدم أيوب أبو شعر مدير معبر رفح البري أن العمل في معبر رفح معلّق اليوم الأحد من قبل الجانب الفلسطيني .

وقال أبو شعر في حوار اليوم  نحن في انتظار ما ستسفر عنه المشاورات بين وزارة الخارجية الفلسطينية والحكومة المصرية حيث ان هناك لقاءات تجري بهذا الصدد".

وعزى مدير معبر رفح تعليق العمل بالمعبر احتجاجاً من الجانب الفلسطيني على عدم وضوح الآلية التي يعمل بها المعبر خلال الأيام الماضية وبطء الإجراءات وإغلاق المعبر امس السبت دون تنسيق مع الجانب الفلسطيني .

ولفت أبو شعر إلى ان الجانب المصري أبلغهم أن المعبر من مفتوح من طرفهم وأن العمل سيتم وفق الأسلوب المتبع خلال الأيام الأخيرة .

واستطرد قائلاً " لكن إغلاق المعبر بالأمس دون تنسيق مسبق وبطء الإجراءات خلال الأيام الأخيرة وعدم الرد على اتصالاتنا دفعنا لتعليق العمل في المعبر من قبلنا ".

وأشار أبو شعر إلى أن ما حدث أمس السبت من اقتحام المواطنين لبوابة المعبر بعد طول انتظار يدفعنا إلى أن نقف أمام تحقيق مصلحة المسافر الفلسطيني .

وأضاف " نحن نريد ان تكون هناك تسهيلات حقيقية دائمة وألا نعود للسياسة القديمة وتحديد الأعداد ،نريد رؤية واضحة لعمل المعبر ".

وأوضح أبو شعر أن الجانبين الفلسطيني والمصري بصدد حل المشكلات الفنية والإدارية التي تعيق سير العمل بالمعبر، مضيفاً أنه  سيتم الإعلان عن العمل بالمعبر بعد حل هذه المشكلات.

وقال مدير معبر رفح " نريد زيادة أعداد المسافرين والا يتم تحديد أعداد المسافرين كما حدث في الأيام الأخيرة الماضية وأن نعمل سوياً وبتنسيق وتوافق بين الطرفين ".

وحول مطالبة بعض المواطنين السماح لهم بالسفر والعمل وفق طرح الجانب المصري أجاب أبو شعر " هؤلاء ينظرون بنظرة ضيقة من أجل مصالحهم الشخصية".

وشدد أبو شعر على ان إدارة المعبر اتخذت قرار التعليق من أجل مصلحة المواطن وتحقيق المصلحة العامة والوطنية ، مضيفاً " نسعى إلى ان نوفر للمواطن سفراً كريماً ونعمل على سفر أكبر قدد ممكن من المسافرين ".

انشر عبر