شريط الأخبار

بعد شائعة احتضار مبارك .. وزير العدل يصرح باحتمال انتقال المحكمة لشرم الشيخ

10:13 - 04 كانون أول / يونيو 2011


بعد شائعة احتضار مبارك .. وزير العدل يصرح باحتمال انتقال المحكمة لشرم الشيخ

فلسطين اليوم – وكالات

قال وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندي اليوم السبت أن هيئة المحكمة يمكن أن تنتقل إلى شرم الشيخ لمحاكمة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك ، ولكن بشروط وظروف محددة .

وأوضح الجندي أن من هذه الشروط الحالة الأمنية إذا كانت هناك خشية على سلامة المتهم أو الشهود أو هيئة المحاكمة وكذلك الحالة الصحية للمتهم إذا كان نقله لمكان المحاكمة يمثل خطراً عليه.

يذكر انه ترددت شائعة إصابة مبارك في غيبوبة وتدهور حالته نحو الاحتضار إلا أن الدكتور عادل العدوي وزير الصحة للطب العلاجي قد نفي ذلك بصورة قاطعة .

 وأشار إلى أن نتائج التقارير الطبية لوزارة الصحة تفيد بأن الحالة مستقرة وهو التقرير الخاص باللجنة الطبية التي أمر بتشكيلها النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لتشخيص حالة الرئيس السابق وإمكانية نقله إلى مستشفى سجن طرة.

وأشار العدوي إلى أن المشاكل الصحية التي يعاني مبارك كما هي، مثل حالة الإرهاق الشديد وفقدان الشهية وحالة الاكتئاب المستمرة.

علاوة على حالة الارتجاف الأذيني  التي يتعرض لها من وقت إلى آخر وتؤثر على ضغط الدم أو درجة الوعي، موضحا أن كل هذه أشياء موجودة؛ لكنها لم تتطور سواء للأفضل أو للأسوأ.

وعن اللجنة الطبية التي أمر بتشكيلها النائب العام، وهل تضم بينها ممثلا لوزارة الصحة، أكد العدوي أن اللجنة بالفعل وقعت الكشف الطبي على الرئيس السابق، وكتبت تقريرها وبناء عليه اتخذ النائب العام قراره ببقاء الرئيس السابق في المستشفى الدولي بشرم الشيخ.

انشر عبر