شريط الأخبار

الشيوخي يستنكر موقف وزير الاقتصاد أبو لبدة بذر الرماد في العيون

06:07 - 04 تموز / يونيو 2011

أبلغه باستخدام المخابز لمواد مسرطنة

الشيوخي يستنكر موقف وزير الاقتصاد أبو لبدة بذر الرماد في العيون

فلسطين اليوم: رام الله

كشف رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني بمحافظة الخليل عزمي  الشيوخي النقاب انه قبل  اكثر من ثمانية شهور ابلغ وزير الاقتصاد ابو لبدة شخصيا  في مقر الوزارة برام الله بضرورة التأكد والبحث حول  استخدام عدد من المخابز لمادة برومات البوتاسيوم " الشيفارو " المسرطنة في الخبز والكعك .

وأكد الشيوخي في حينه للوزير بان المعلومات المتوفرة لدى الجمعية تفيد بان عدد كبير من المخابز يقوم أصحابها باستخدام مادة "الشيفارو" المسرطنة، وان الجمعية مهمتها رقابية ولا تمتلك  صلاحيات قانونية بأخذ  العينات من المخابز وفحصها .

 

واوضح الشيوخي ان الوزير ابو لبدة في حينه انكر استخدام المخابز لهذه المادة المسرطنة مؤكدا ان المخابز الفلسطينية جميعها ملتزمة بالمواصفات والمقاييس القانونية، وان الخبز والكعك الفلسطيني من اجود الاصناف العالمية .

 

وأوضح الشيوخي ان وزير الاقتصاد وعبر وزارته هو جهة قانونية ومخولة بأخذ العينات من المخابز وفحصها والقيام بجولات تفقدية بشكل دوري للحفاظ على سلامة المستهلك الفلسطيني.

 

واستهجن الشيوخي مواقف وزير الاقتصاد بذر الرماد بالعيون حول ادخال وسائل الاعلام والمراقبين في متاهة الارقام حول عدد المخابز التي تم اخذ العينات منها للفحص وعدد المخابز التي تم اغلاقها وعدد اصحاب المخابز الذين تحويلهم الى النيابة العامة لحرف الانظارعن جوهر المشكلة المتمثلة في استخدام مادة الشيفارو في عدد من المخابز .

انشر عبر