شريط الأخبار

عمرو زكي يحترف بالخليج لإنعاش خزينة الزمالك وزيدان خارج حسابات الهلال

04:55 - 04 تشرين أول / يونيو 2011

 

القاهرة/ هو من أبرز مهاجمي مصر،وأحد رؤوس الحربة البارزين في الوطن العربي، خاض تجربة احترافية ناجحة للغاية مع فريق ويجان أتلتيك الانجليزي لمدة موسم واحد سجل خلاله عشرة أهداف في الدوري الانجليزي الممتاز، ثم خاض تجربة أخرى في صفوف هال سيتي الانجليزي، قبل أن يبتعد عن الملاعب لفترة طويلة بسبب اصابته بالركبة ، ثم عاد مؤخرا من بوابة ناديه الزمالك ليجذب الأضواء له من جديد، خاصة بعد أنباء تتناقل عن رحيله مجدداً الشهر المقبل .. هو عمرو زكي مهاجم الزمالك ومنتخب مصر، الذي كشف النقاب عن كثير من أموره الكروية من خلال هذا الحوار .

 

* بصراحة .. هل أنت راض عن مستواك بعد عودتك من الإصابة؟

 

- الحمد لله بدأت أستعيد مستواي رويدا رويدا مع الزمالك، ولكني لم أصل بعد لمستواي السابق بسبب ابتعادي عن الملاعب لفترة طويلة، ومع المشاركة الدائمة في المباريات بإذن الله سأصل لمستواي المعروف عني قريبا جدا.

 

* وما سبب استبعادك من منتخب مصر في لقائه بجنوب إفريقيا ؟

 

- انضمامي للمنتخب من عدمه ليس في يدي ولكنها رؤية للجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسن شحاتة، وأنا أحترم وجهة نظره تماما، فهو الأدرى باحتياجاته من اللاعبين في كل مباراة، ومن ناحيتي فبالطبع سأساند المنتخب من كل قلبي وأتمنى أن يحقق الفوز في هذا اللقاء الصعب ومواصلة مشواره في التصفيات الإفريقية.

 

* وما رأيك في اشتعال المنافسة على الدوري بين الأهلي والزمالك؟

 

- المنافسة صعبة جدا، وأنا تركيزي منصب تماما على المباريات السبعة المقبلة للزمالك في الدوري، وأسعى للمساهمة مع باقي زملائي في الفوز بكافة المباريات لمواصلة الصدارة وضمان لقب الدوري، حيث فزت من قبل ببطولة كأس مصر مع الزمالك وساهمت فيها بعدما سجلت هدفا في المباراة النهائية للبطولة في مرمى إنبي، وأحلم أن أفوز ببطولة الدوري أيضا وأن أكون مساهما فيها بشكل فعال.

 

* ماذا تمثل لك عودة ميدو لصفوف الزمالك ؟

 

- على عكس كل ما يثار حول هذا الأمر، فعلاقتي بميدو جيدة جدا ورائعة سواء داخل الملعب أو خارجه، وبالطبع أتمنى اللعب بجوار ميدو لأنه سيكون قوة كبيرة لخط هجوم الزمالك في باقي مباريات الموسم، وقد أقام لنا احتفال مصغر في النادي بمناسبة وصول بطاقته الدولية والسماح له بالمشاركة مع الفريق واحتفلت معه وكنت سعيدا به للغاية، وبالتأكيد فإن وجود ميدو سيساعد الزمالك أكثر على تحقيق الانتصارات وعلى الاقتراب من بطولة الدوري ، وهو ما سيحسب لجميع لاعبي الفريق وليس للاعب واحد فقط.

 

* بعض وسائل الاعلام ذكرت أنك تنوي شكوى الزمالك بسبب تأخر مستحقاتك المادية؟

 

- هذا الأمر أيضا غير صحيح، بالفعل لدي مستحقات مادية كثيرة متأخرة لدى الزمالك، ولكني لم ولن أشكو نادي الزمالك مهما حدث، وأعلم أن الزمالك يمر بأزمة مادية كبيرة ولذلك فإنني لست متعجل الحصول على باقي مستحقاتي المادية حتى تنصلح أحوال النادي.

 

وأريد أن أوضح أن عقدي مع النادي قيمته خمسة ملايين جنيه، يتم خصم حوالي مليون جنيه منها ضرائب، كما أن هناك مليون جنيه أخرى في نهاية الموسم مرتبطة بعدد المباريات التي أشارك فيها ، وكان من المفترض أن أحصل على ثلاثة ملايين جنيه من الزمالك حتى الآن عن الموسم الحالي ولكني لم أحصل سوى على مليون و350 ألف جنيه فقط، ويتبقى لي مستحقات متأخره قيمتها مليون و650 ألف جنيه أخرى.

 

* وماذا عن قيمة تكاليف علاج اصابتك في الخارج؟

 

- لقد تحملت مصاريف علاجي بالكامل سواء في انجلترا أو في قطر، وقد تكلفت 640 ألف جنيه تحملتها بالكامل ولم أحصل من الزمالك على أي جنيه منها، كما لن أطالب الزمالك بهذه المصاريف لأنني أعلم ظروف النادي المادية الصعبة، وأعتبر نفسي أنني تبرعت بهذا المبلغ لخزينة الزمالك.

 

* وهل ستستمر مع الزمالك في الموسم المقبل؟

 

- أنا أعلم أن عقدي مع الزمالك كبير ويعد عبء على خزينة النادي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها حاليا، وكرة القدم حاليا أصبحت استثمار، وأنا يجب أن أفيد النادي من الناحية الفنية داخل الملعب وهو ما سأقاتل لأفعله حتى نهاية الموسم، كما يجب أن أفيده أيضا من الناحية المادية، وهو ما قد يتحقق في نهاية الموسم في حال احترافي في الخارج والذي سيكون أفضل لي وللنادي حيث من الممكن أن أساهم في دعم خزينة الزمالك بمبلغ قد يصل إلى 20 مليون جنيه وهذا المبلغ سيساهم في اخراج النادي من أزمته المادية ، ويتيح له التجديد لبعض اللاعبين وشراء لاعبين جدد لتدعيم صفوف الفريق.

 

* وهل لديك عروض احتراف في الوقت الحالي ؟

 

- نعم لدي عروض مبدئية ولكني لن أفصح عن أسماء الأندية في الوقت الحالي، كما أنني أجلت الحديث في كافة العروض حتى الشهر المقبل عقب نهاية الدوري، لأن تركيزي منصب مع الزمالك في مباريات الدوري.

 

والعروض التي أمتلكها حاليا من عدة أندية في دول أوروبية وخليجية، حيث وصلتني عروض من انجلترا وتركيا وروسيا وأوكرانيا، بالإضافة لعروض من قطر والإمارات.

 

 

الهلال السعودي: المصري زيدان ليس من خياراتنا في الموسم المقبل

 

نفى نادي الهلال السعودي، وجود أي مفاوضات مع المصري الدولي محمد زيدان، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، للتعاقد معه في الموسم القادم.

 

وكان زيدان قد كشف في تصريح لموقعه الرسمي الخميس عن تلقيه عرضاً رسمياً من الهلال، حيث أبدى ترحيبه باللعب في الخليج، مشترطاً أن يكون النادي ذا جماهيرية كبيرة، وينافس على البطولات المحلية والقارية.

 

وأضاف الهلال في بيان أصدره المركز الإعلامي: "تؤكد الإدارة الهلالية أنها لم تتفاوض مع اللاعب أو ممثليه بأي حال من الأحوال، وأنه ليس من ضمن خيارات الهلال في الموسم القادم".

 

وأشار البيان إلى أن إدارة النادي لم تفتح ملف اللاعبين الأجانب حتى الآن، وقال: "موضوع اللاعبين الأجانب لم يفتح حتى الآن، وهذا يسري على جميع الأسماء التي ذكر أن الهلال يفاوضها هذه الفترة".

 

 

انشر عبر