شريط الأخبار

زكارنة: شكلنا لجنة تحقيق في قضية المخابز المسرطنة

02:11 - 04 تموز / يونيو 2011

زكارنة: شكلنا لجنة تحقيق في قضية المخابز المسرطنة

فلسطين اليوم-غزة

أعلن رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة, عن تشكيل لجان تحقيق من قبل أعلى المستويات لمتابعة التجاوزات التي حصلت خلال فترة الحكومة الحالية ومنها قضية الخبز وتحديد من هو المسئول عنها ومعاقبته بموجب القوانين والأعراف الفلسطينية بأقصى سرعة ممكنة لحساسية هذه القضايا بالنسبة للمجتمع الفلسطيني.

وأكد زكارنة, في بيان وصل "فلسطين اليوم نسخة عنه أن التجاوزات التي حصلت إنتاج الخبز وغيرها يأتي في ظل غياب مؤسسات الرقابية الشرعية مثل المجلس التشريعي وغيرها من المؤسسات الشرعية الأخرى.

وبين, أن النقابة تتابع بكل جدية هذه التجاوزات منذ تشكيل حكومة الطوارئ في العام 2007 كما أنها تتابع قضية إدخال بعض المواد في إنتاج الخبز وغيرها من التجاوزات التي لا علاقة للموظف بها لا من قريب ولا من بعيد ولن نسمح لأي وزير أو مسئول مؤسسة أن يحمل الموظف فوق طاقته إلا إذا ثبت عكس ذلك وانه مقصر في أداء واجباته المهنية مع العلم أن الموظفين سلموا نتائج كشف وجود المادة لعدد من المخابز لا تقل عن 25 مخبز.

وطالب بيان لجنة العاملين, بتحويل كل من ثبت تورطهم بهذه التجاوزات الخطيرة إلى النائب العام  والقضاء مع مطالبتنا بإيقاع أقصى العقوبات حتى لو كان الإعدام, لافتاً, إلى أن هناك من فقد حياته بسب هذه التجاوزات منذ سنين ولا يجوز أن تمر مرور الكرام مع إغلاق المخابز وعدم السماح لأصحابها بإعادة مزاولة هذه المهنة الشريفة.

ودعا, لتغريم أصحاب المخابز مبالغ العلاجات للمصابين بمرض السرطان وتعويض من فقدوا حياتهم بهذه الأمراض بعد إجراء الفحوصات الممكنة التي تثب العلاقة بتناول الخبز.

وأشار بين العاملين,إلى أن الوزراء يجب أن يتحملوا المسئولية عن مراقبة إدخال المواد إلى السوق الفلسطيني وعملية إنتاج الخبز, وإقالة أي مسئول يثبت تقصيره في اتخاذ الإجراءات الرادعة.

انشر عبر