شريط الأخبار

الأسير أكرم منصور يدخل إضرابا مفتوحا عن الطعام

05:43 - 03 كانون أول / يونيو 2011


الأسير أكرم منصور يدخل إضرابا مفتوحا عن الطعام

فلسطين اليوم- رام الله

دخل الأسير أكرم منصور الملقب بالوحش اليوم الجمعة، في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على الإهمال الطبعي المتعمد من قبل إدارة السجون، على ما ذكر بيان لوزارة شؤون الأسرى والمحررين.

وذكرت الوزارة في بيانها 'أن الأسير منصور يعاني من تدهور خطير في وضعه الصحي منذ سنوات نتيجة وجود ورم في رأسه، وأن وضعه الصحي يتراجع بشكل ملحوظ، وأن طبيب السجن أبلغه أن الورم الذي في رأسه يتحرك كل 8 شهور بمسافة 2 ملم'.

وحمل وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إدارة السجون المسؤولية الكاملة على حياة الأسير منصور، مبديا استيائه الشديد على هذا الصمت غير المبرر تجاه هذه الممارسات العنصرية واللا اخلاقية.

وتساءل قراقع، كيف يبقى العالم متفرجا على هذه الجرائم التي ترتكب بحق اسرانا وفقا لسياسة ممنهجة من قبل إدارة السجون؟ مشيرا إلى أن عدد الأسرى المرضى داخل السجون الاسرائيلية تجاوز 1500 حالة.

وأكد قراقع ضرورة التدخل الفوري والسريع من قبل كافة الجهات والمؤسسات الحقوقية والدولية لإنقاذ حياة الأسير منصور، 'الذي لم يجد سبيلا في مواجهة هذه السياسة سوى الدخول في هذا الإضراب'، بالرغم مما يشكله ذلك من خطر كبير على حياته، خصوصا وان بنيته الجسمية تراجعت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، وأنه فقد 18 كيلوغرام من وزنه حتى الآن'.

وكان رئيس السلطة محمود عباس قد التقى عائلة الأسير منصور برفقة الوزير قراقع الشهر الماضي، واستمع منها إلى تفاصيل وضع أكرم والخطر الذي يتهدد حياته، وأكد سيادته أنه سيعمل كل ما بوسعه لانقاذ حياة أكرم وعودته إلى أسرته. 

يذكر أن الأسير منصور من مدينة قلقيلية، هو ثالث أقدم أسير فلسطيني موجود حاليا في سجون الاحتلال، ومحكوم بالسجن 35 عاما قضى منها 33 عاما فعليا، وما زالت إدارة السجون ترفض الإفراج عنه على الرغم من بقاء عامين على انتهاء محكوميته.

 

انشر عبر