شريط الأخبار

تركيا: بسبب مشاركة سورية والعراق منع مجموعة إسرائيلية من المشارك

05:08 - 03 حزيران / يونيو 2011

تركيا: بسبب مشاركة سورية والعراق منع مجموعة إسرائيلية من المشارك

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قامت تركيا بإبعاد إسرائيل عن سباق دراجات هوائية، هذا الأسبوع، وذلك في أعقاب اعتراض السوريين والعراقيين وامتناعهم عن المشاركة في السباق بسبب مشاركة إسرائيل.

وكتبت "هآرتس" أن راكبي الدراجات الهوائية من أحد أندية تل أبيب اضطروا إلى ترك السباق بعد خضعت تركيا لإملاءات أصدقائها العرب، على حد قول الصحيفة.

وأشارت الصحيفة في هذا السياق إلى أن وسائل الإعلام التركية كانت قد كتبت العام الماضي عن محاولة للاعتداء على أحد المشاركين الإسرائيليين في السباق، وذلك في ظل مجزرة أسطول الحرية في نهاية أيار/ مايو من العام الماضي.

وأضافت أنه مع انقشاع التوتر بين البلدين في العام الحالي خطط إسرائيليون للمشاركة في مسابقتي دراجات هوائية في تركيا. ونقلت عن مدير نادي الدراجات الهوائية في تل أبيب، نمرود دوفينسكي، قوله إنه تبادل التحية، الأسبوع الماضي، مع منافسين من سورية والعراق.

ويضيف أنه في الغداة امتنع السوريون عن المشاركة في المقطع الأول من المسابقة، وبعد ذلك امتنع العراقيون. وفي نهاية المسابقة أبلغ النادي الإسرائيلي بأنه مشاركتهم غير مرغوب بها لكونها لا تتيح مشاركة دولتين.

كما أبلغ رئيس الاتحاد التركي النادي الإسرائيلي بأن هناك إشكالية في اشتراكهم في المسابقة الثانية، وذلك لأن مشاركة السوريين والعراقيين لا تبقي للإسرائيليين مكانا، كما أن الخارجية التركية معني بالحفاظ على العلاقات مع الدولتين العربيتين.

 

وبحسب دوفينسكي فإن رئيس الاتحاد التركي طلب مساعدة الإسرائيليين لحل المشكلة من خلال التنازل عن المشاركة في المسابقة.

 

وفي نهاية المطاف لم يسمح للمجموعة الإسرائيلية بالمشاركة، وعادت إلى البلاد.

 

 

انشر عبر