شريط الأخبار

مقتل رجل أعمال صهيوني في "تل أبيب"

03:48 - 03 تشرين ثاني / يونيو 2011


مقتل رجل أعمال صهيوني في "تل أبيب"

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أفادت وسائل الإعلام الصهيونية اليوم الجمعة، أنه تم العثور على رجل الأعمال الصهيوني سامي عوفر (89 عاما) الذي أثير اسم شركته في فضيحة حول إقامة علاقات تجارية غير مشروعة مع إيران، ميتاً في منزله في تل أبيب.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن عوفر الذي كان أحد مؤسسي مجموعة عوفر للنقل البحري توفي في وقت مبكر الجمعة إثر معاناته من مرض مزمن بدون إعطاء مزيد من التفاصيل، ولم يتسن للشرطة الإسرائيلية تأكيد تفاصيل حول كيفية وفاته.

ومجموعة عوفر هي شركة شحن بحري عالمية تخضع حاليا للتحقيق بعدما أدرجتها واشنطن الأسبوع الماضي على اللائحة السوداء بسبب إقامة علاقات تجارية مع إيران.

وأدرجت الولايات المتحدة المجموعة الإسرائيلية على لائحتها السوداء لأنها باعت في أيلول/سبتمبر 2010 ناقلة بحرية لشركة الملاحة البحرية الإيرانية بقيمة 8,6 مليون دولار في انتهاك للحظر الدولي المفروض على التجارة مع طهران بسبب أنشطتها النووية المثيرة للجدل.

من جهة أخرى أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن 13 ناقلة نفط على الأقل تابعة للمجموعة رست في إيران في السنوات العشر الماضية.

وولد عوفر في رومانيا وهو مقيم في موناكو، وبنى إمبراطورية صناعية تضم خصوصا شركة الملاحة زيم وشركات بناء وهو مساهم في احد ابرز المصارف الإسرائيلية.

انشر عبر