شريط الأخبار

حماس: كلمة مشعل خلال حفل المصالحة منسجمة مع مواقف الحركة

06:30 - 02 كانون أول / يونيو 2011


حماس: كلمة مشعل خلال حفل المصالحة منسجمة مع مواقف الحركة وأي تصريحات أخرى أيا كان مصدرها لا تمثل الحركة

فلسطين اليوم: غزة

أكّد المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أنّ كلمة خالد مشعل خلال حفل المصالحة الفلسطينية في القاهرة جاءت معبرة ومنسجمةً مع مواقف الحركة وسياساتها وثوابتها، وأنّ أيّة تصريحات بخلاف ذلك أيًّا كان مصدرها لا تمثّل الحركة ومؤسساتها.

وقالت "حماس" في بيان صادر عن المكتب السياسي للحركة اليوم الخميس :" "إنَّ كلمة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة جاءت معبِّرةً ومنسجمةً مع مواقف الحركة وسياساتها وثوابتها، وأيّة تصريحات بخلاف ذلك أيًّا كان مصدرها لا تمثّل الحركة ومؤسساتها".

وأضاف البيان "إنَّ تصريحات الإخوة رئيس وأعضاء المكتب السياسي تمثِّل الحركة ومواقفها، والمكتب السياسي هو الجهة الوحيدة المخوّلة بالتَّعليق أو الاستدراك على تصريحات رئيس وأعضاء المكتب السِّياسي إن لزم ذلك".

وكان المكتب السياسي لحركة حماس اجتمع في دمشق يوم أمس الأربعاء حيث بحث عددًا من القضايا السياسية المهمَّة، وخاصة موضوع المصالحة الفلسطينية، ومتابعة تحقيقها وتطبيق خطواتها على الأرض بالتَّفاهم مع الإخوة في حركة فتح والفصائل الفلسطينية، كما بحث ما أثير في الإعلام من تصريحات وتعليقات على كلمة خالد مشعل للحركة في حفل المصالحة بالقاهرة.

جدير بالذكر أن عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. محمود الزهار قد عقب على خطاب مشعل بعدة أيام بأن خطابه لا يعبر عن موقف حركة حماس وإنما عن رأيه الشخصي، ما دفع عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق بالتأكيد على ان تصريحات مشعل تعبر عن رؤية الحركة وأن تصريحات الزهار تعبير عن موقفه الشخصي.

انشر عبر