شريط الأخبار

الشخصيات المستقلة: إنهاء المعيقات أمام حركة المسافرين في الجانب المصري لمعبر رفح

05:46 - 02 أيلول / يونيو 2011

الشخصيات المستقلة: إنهاء المعيقات أمام حركة المسافرين في الجانب المصري لمعبر رفح

فلسطين اليوم: غزة

أسفرت الاتصالات واللقاءات المكثفة التي قام بها تجمع الشخصيات المستقلة مع الجانب المصري عن تذليل العقبات التي واجهت أداء وإجراءات  الطواقم الفنية والإدارية في معبر رفح أمام حركة المسافرين.

وكشف تجمع الشخصيات المستقلة أن القيادة المصرية أكدت على إدخال ترتيبات هامه لتسهيل حركة المسافرين وعددهم بما يناسب القدرات والإمكانيات الفنية والإدارية المتاحة والمرتبطة بالجانبين الفلسطيني والمصري.

ونقل التجمع عن قيادات أمنية مصرية رفيعة المستوى تأكيدات بان مصر قدمت تسهيلات للأشقاء الفلسطينيين ليس لها مثيل وأنها تصدت لإسرائيل من أجل فتح معبر رفح البرى بشكل دائم  حيث يسمح للأعمار التي تقل عن 18 عاما وأكثر من 40 عاما بسهولة العبور من قطاع غزة إلى مصر دون تأشيرة مسبقة وكذلك النساء من مختلف الأعمار.

أما بخصوص ما هم دون سن الـ 18 و فوق الـ 40 عاما يتم فحصهم بكل شفافية على الجانب المصري ويتم دخولهم مع وجود حالات إنسانيه وخاصة واستثنائية وكذلك رفع القيود عن بعض الأشخاص مع احتفاظ مصر بالموافقة أو الرفض لمن تشاء ان يدخل معابرها البرية والبحرية والجوية.

وأشار التجمع  إلى أن هنالك تواصل مع الجانب المصري بأن يستمر السفر كما هو محدد يومياً من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً’ على مدار الأسبوع عدا أيام الجمعة والإجازات الرسمية داعيا إلى ضرورة أن يعطى الوقت الكافي لتطبيق وإفساح المجال أمام الخطوات العملية اللازمة  لتطبيق اتفاق المصالحة.

انشر عبر