شريط الأخبار

المجلس العلمي للدعوة السلفية يسلم كفالة مالية لـ (60) أسره محتاجة

02:46 - 02 تموز / يونيو 2011

المجلس العلمي للدعوة السلفية يسلم كفالة مالية لـ (60) أسره محتاجة

فلسطين اليوم: غزة

سلم المجلس العلمي للدعوة السفلية بفلسطين، اليوم الخميس، كفالات ماليه لـ (60) أسرة محتاجة من مختلف محافظات قطاع غزة، ضمن تنفيذ مشروع"كفالة الأسر المتعففة"، بدعم وتمويل من "جمعية الشارقة الخيرية" في دولة الإمارات العربية المتحدة, عن فترة ثلاثة شهور الأولى من عام2011م.

سبق ذلك درس دعوي نظمه المجلس العلمي ضمن سلسة الدروس الدعوية، تحت عنوان: "توجيهات تربوية"، وذلك احتفاءً بتوزيع الكافلات المالية على الأسر المتعففة، ألقاها الشيخ مدحت أبو غليبة- عضو مجلس الإدارة، بحضور الأستاذ محمد النباهين- مشرف دائرة العلاقات العامة والإعلام، وعدد من الأيتام والأسر المتعففة وذوي الشهداء.

بدوره، تحدث الشيخ أبو غليبة عن أهمية الإنفاق في الإسلام، وكذلك على ضرورة التكافل الاجتماعي بين كافة أطياف المجتمع المحلي، موضحا الشيخ أبو غليبة أهمية كفالة الأيتام في الإسلام، مستدلاً بوقائع حصلت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه تحث على كفالة اليتيم مدعمة بالآيات القرآنية والأحاديث الشريفة التي تبين فضل كفالة اليتيم.

وشدد على ضرورة الاقتصاد وعدم التبذير في المال خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نواجهها ونعيشها في قطاع غزة.

من جانبه، بين رئيس قسم الحسابات، توفيق أبو هداف أن قيمة الكفالات المالية التي وزعت على الأسر المتعففة هذه المرة بلغت(76046 شيكل).

من جهته، أوضح المشرف التنفيذي، أحمد حمد أن (60) أسرة استفادت من المشروع موزعين على مختلف محافظات القطاع, مبيناً حمد أن كل أسرة استلمت كفالة مالية، وذلك حسب حالتها الاجتماعية وعدد أفرادها.

انشر عبر