خبر الرئيس نجاد: إيران مع مصر قوة عظيمة ستطرد إسرائيل

الساعة 07:21 ص|02 يونيو 2011

الرئيس نجاد: إيران مع مصر قوة عظيمة ستطرد إسرائيل

فلسطين اليوم- وكالات

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إن إعادة العلاقات مع مصر سيعني "ظهور قوة عظيمة جديدة تجبر الصهاينة على مغادرة المنطقة".

وأعلن نجاد أمس الأربعاء في اجتماع مع أكاديميين ورجال دين وممثلين لوسائل إعلام مصريين اعتزامه إعادة بناء العلاقات الدبلوماسية مع القاهرة بعد الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في فبراير الماضي.

وأضاف أن "التحالف مع إيران من شأنه أن ينهي حاجة مصر للاعتماد على الدعم الأمريكي".

وعرض نجاد تقديم مساعدات واستثمارات إيرانية في مصر, قائلا: "أعداؤنا لا يريدوننا أن نعيد بناء علاقاتنا لأنهم يعرفون أن قوة سياسية واقتصادية عظيمة ستنتج عن تعاوننا".

وحول التصريحات التي أطلقها الرئيس الأمريكي باراك أوباما واقترح فيها تقديم الدعم للشعب المصري، قال نجاد: إن " أوباما كان يمن فيها على هذا الشعب الأبي بدفع مليار دولار ولكن شريطة تنفيذ ما يبتغيه".

وردا على دعوة موجهة من المفكرين والنخب المصرية لزيارة مصر, أكد نجاد أنه "بمجرد توجيه الدعوة لي من قبل المسئولين المصريين فإنني سأستجيب لها فورا وأفتخر بأن أزور الشعب المصري".

من جانبه, قال وزير الخارجية علي أكبر صالحي أمام الوفد المصري: "إن نظيره المصري نبيل العربي أعلن في مؤتمر بالي بإندونيسيا الأسبوع الماضي فتح صفحة جديدة من العلاقات بين بلاده وإيران".

يشار إلى أن الأسبوع الماضي شهد احتجاز السلطات المصرية لفترة وجيزة دبلوماسيا إيرانيا حيث استجوبته بتهمة القيام التجسس وأطلق بعد التأكد من وضعه الدبلوماسي وأعيد إلى إيران.