خبر السيد نصر الله: ما يجري حولنا خطير جدا

الساعة 07:20 ص|02 يونيو 2011

السيد نصر الله: ما يجري حولنا خطير جدا

فلسطين اليوم- لبنان

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله أن ما يجري الآن في المنطقة من ثورات عربية أمراً خطيراً جدا يهدف إلى "تقسيم الدول العربية", كما دافع نصر الله عن نظام الولي الفقيه في إيران.

 

وقال السيد نصر الله, عبر شاشة عملاقة في كلمة مساء الأربعاء خلال احتفال إحياء ذكرى وفاة مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإمام الخميني,: "من الخطأ التعامل مع الأوضاع في لبنان بمعزل عن أوضاع المنطقة مع العلم بأن ما يجري حولنا خطير جدا".

 

وأضاف أن "اليمن مهدد بالتقسيم والسودان قُسَّم وحتى شماله معرض لمؤامرة تقسيم جديدة... ليبيا مهددة بالتقسيم وإذا أخذت الأمور منحى سلبيا في سوريا فما يحصل لها تقسيم".

 

وتابع السيد نصر الله "في العراق كان هناك تقسيم.. والتقسيم سيطال السعودية.. هذا هو الشرق الأوسط الجديد الذي هزمناه عام 2006 (خلال حرب إسرائيل على لبنان) لكنه يعود".

 

واستدرك الأمين العام لحزب الله قائلاً: لا يجوز أن نصاب بالإحباط ولا أن ينال منا اليأس.

 

ودافع السيد نصر الله عن النظام القائم في إيران قائلا: "عندما نقول دولة الولي الفقيه يعني أن رأس الهرم هو شخصية يجب أن تتوفر فيه مواصفات محددة يعني أن يكون فقيها مجتهدا عالما وأن يكون رجل قانون من الطراز الأول وصاحب رأي في القانون، وأن يكون عادلا وأن يكون حكيما مدبرا مديرا وشجاعا".

 

وأضاف "لا يوجد في دولة الفقيه ستار أكاديمي لأن شباب وشابات إيران يذهبون للمشاركة في الأولمبياد العالمي للتنافس في الفيزياء والكيمياء والطب ويفوزون بأوسمة ذهبية".

 

وأشار السيد نصر الله إلى أن "الدولة في إيران اسمها الجمهورية الإسلامية وليس دولة الولي الفقيه وإن كانت ولاية الفقيه هي عمود أساسي من أعمدة النظام، وفي السنوات الأخيرة هناك جهد عالمي لتسقيط كل ما ينتمي إلى هذه الأمة وعناصر قوتها", حسب قوله.

 

وعن تجربتي الإمام الخميني ومرشد الجمهورية بإيران علي خامنئي قال نصر الله: "أمام بعض الفضائح التي نسمعها في نتائج الثورات العربية كالرئيس وعائلته الذي لديه 70 مليارا والذي لديه 50 مليارا، والإمام الخميني لم يترك شيئا لزوجته وأولاده، لذلك في ظل هذا النظام وهكذا دولة استطاع الشعب الإيراني أن يصمد أمام كل التحديات".