شريط الأخبار

"إسرائيل" تُعدّ مفاجآت لقوافل السفن المتوجهة لغزة

07:31 - 02 كانون أول / يونيو 2011


الاحتلال أعدّ مفاجآت لقوافل السفن المتوجهة لغزة

فلسطين اليوم-وكالات

قال مسؤول رفيع المستوى في سلاح البحرية "الإسرائيلي" أمس إن الجيش الإسرائيلي أعدّ مفاجآت لجميع الذين سيكونون على متن قوافل السفن التي تنوي التوجه إلى قطاع غزة، وذلك في إطار استفادته من دروس عملية السيطرة على سفينة مرمرة التركية في أيار/مايو 2010، سواء على المستوى العملاني أو على المستوى الدعائي. وأشار هذا المسؤول نفسه، كما أفادت ايديعوت أحرونوت'، الأربعاء، إلى أن أحد أهم هذه الدروس هو أن تتم عملية السيطرة على السفن في عرض البحر بواسطة قوة أكبر من أفراد وحدة الكوماندوس البحرية (شييطت 13) معزّزة بتشكيلات الاحتياط التابعة لها، وأن تجري هذه العملية بصورة أسرع ومن خلال استعمال أقصى قدر من القوة.

وأضاف أنه عقب عملية السيطرة على سفينة مرمرة أقيم طاقم خاص لدراسة ما إذا كانت هناك طرق أخرى لوقف السفن المتجهة إلى غزة غير الطريقة التي استخدمت سابقاً لوقف قافلة السفن إياها، وقد توصل هذا الطاقم إلى الاستنتاج بأنه لا توجد طريقة أخرى.

وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع أن تنطلق قافلة السفن المقبلة إلى قطاع غزة في 20 حزيران (يونيو) الحالي، وستضم 15 سفينة من دول متعددة، وسيكون على متنها 1500 ناشط سياسي.

 

ونقلت الصحيفة عن المسؤول الرفيع المستوى في سلاح البحرية الإسرائيلي نفسه قوله إنه منذ أن فرضت إسرائيل حصاراً بحرياً على غزة لم يُسمح لأي سفينة بالوصول إلى هناك، ولا ينوي الجيش الإسرائيلي أن يسمح لأي سفينة بالوصول إلى غزة في المستقبل أيضاً.

انشر عبر