شريط الأخبار

بعد فشل "القبة الحديدية".. الاحتلال يجري تجربة على منظومة "العصا السحرية"

09:15 - 01 تشرين ثاني / يونيو 2011


بعد فشل "القبة الحديدية".. الاحتلال يجري تجربة على منظومة "العصا السحرية"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

اعلن جيش الاحتلال الصهيوني اليوم انه سيبدأ قريبا في إجراء اختبارات لتجربة نظام دفاعي جديد لاعتراض الصواريخ اسماه "العصا السحرية" والذي سيدخل الخدمة في هذا الجيش قريبا

ونقلت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية على موقعها الالكتروني اليوم عن مصادر في جيش الاحتلال قولها "ان هذا النظام يشمل تشغيل نظام اعتراض من الصواريخ متوسطة المدى والذي سيدخل الخدمة حيث سيكون أسرع من الأنظمة الأخرى".

وأشارت إلى "انه خلال الأشهر القليلة القادمة ستجرى عمليات اختبارات واسعة للنظام الدفاعي الجديد والذي يمكن ان يبدأ العمل في تشغيله رسميا في وقت اقل من المتوقع بعد اختباره".

وقالت الصحيفة ان الكولونيل المتقاعد بيني يونجمان والذي ذكرت انه يرأس "مشروع مؤسسة رفائيل للأنظمة الدفاعية المتقدمة في "اسرائيل" كشف عن قدرات النظام الجديد لأول مرة أمس  في مؤتمر خاص بالتقنية الجديدة في الأنظمة الدفاعية المتطورة"

وأشارت إلى "ان يونجمان امتنع عن الإعلان عن موعد البدء الرسمي بتشغيل نظام (العصا السحرية)" غير انه أكد "ان تطوره جرى بصورة اسرع مما كان مخططا له في الأصل".

والنظام الجديد كما قال يونجمان "ربما يصبح جزءا من الأنظمة التي يستخدمها الجيش في حماية الجبهة الداخلية هنا والتي سيجرى تشغيلها قبل العام 2013 وذلك في مواجهة التهديدات التي تشكلها صواريخ الكاتيوشا التي يملكها حزب الله اللبناني على سبيل المثال".

وبوسع هذا النظام ان يتعامل مع التهديدات التي تبدو محتملة في المنطقة والهدف من تشغيله وفق جيش الاحتلال يأتي "من اجل مواجهة كل الصواريخ قصيرة المدى وكذلك صواريخ (كروز)".

وكشف جيش الاحتلال عن "ان نظام العصا السحرية هذا سيصبح نظاما دفاعيا متكاملا يشكل القبة الحديدية إلى جانب النظام الدفاعي الصاروخي الآخر المسمى (حيتس) إضافة إلى صواريخ باتريوت لحماية "إسرائيل" بمجملها من هجمات صاروخية محتملة"، حسب الصحيفة.

 

انشر عبر