شريط الأخبار

متطرفون صهاينة ينظمون مسيرة استفزازية في باحات الأقصى

08:35 - 01 حزيران / يونيو 2011

متطرفون صهاينة ينظمون مسيرة استفزازية في باحات الأقصى

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تجمع آلاف المستوطنين في القدس المحتلة اليوم الأربعاء لإحياء ما يسمى "يوم القدس" احتفالاً بالذكرى الرابعة والأربعين لاحتلال المدينة وضمّها إلى إسرائيل.

وقام آلاف الشبان ساروا المرتدين اللونين الأبيض والأزرق، لون علم الكيان، باتجاه حي الشيخ جراح. وأعلنت شرطة الاحتلال على لسان الناطق باسمها انها تتوقع مشاركة 30.000 شخص في التظاهرة، التي انطلقت من القدس الشرقية باتجاه حائط البراق، مع تأهّب قواتها لأي احتكاكات ستسببها المظاهرة.

وذكر صحافيون في الشيخ جراح أن مواجهات اندلعت بين سكان الحي العرب والمستوطنين الذين قاموا باستفزاز السكان وهتفوا "الموت للعرب".

وبدأت المحال التجارية في القدس العربية في إغلاق أبوابها تجنّبًا لحدوث أي صدامات، وبدت شوارع البلدة القديمة شبه خالية. ويشكل حي الشيخ جراح منذ أشهر عدة مسرحًا للعديد من التظاهرات الفلسطينية ضد الاستيطان اليهودي، بعد طرد عائلات فلسطينية من منازلها في الحي لمصلحة مستوطنين يهود.

وسمح ايضًا في الصباح لمئة من أعضاء جماعة "جبل الهيكل"، وهي جماعة يهودية متطرفة، بالتوجه من حي الشيخ جراح إلى حائط المبكى، و"لم تسمح لهم الشرطة بالذهاب الى جبل الهيكل".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أكد مساء أمس أنه يعارض أي تنازلات عن القدس، قائلاً إن"القدس لن تقسّم أبدًا مرة جديدة".

انشر عبر