شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل 72 مواطناً من محافظة الخليل مايو الماضي

07:40 - 01 حزيران / يونيو 2011

قوات الاحتلال تعتقل 72 مواطناً من محافظة الخليل مايو الماضي

فلسطين اليوم- الخليل

أكد نادي الأسير في محافظة الخليل بالضفة المحتلة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 72 مواطناً من المحافظة خلال شهر أيار الماضي.

وأوضح النادي في بيان صحفي، أن الاعتقالات تركزت في مدينة الخليل، ومخيم العروب، وبيت أمر، وسعير، ودورا، وأشار إلى أن جنود الاحتلال مارسوا خلال عمليات الاعتقال كافة أنواع القمع والتنكيل بحق المعتقلين، وتم الاعتداء على معظمهم بالضرب المبرح أمام ذويهم.

وأشار البيان إلى أن الأسرى عمار نمر، وعمر عبد العزيز سليم البلاصي، من مخيم العروب، ومحمد نواف عبد اللطيف جوابرة، وموسى احمد موسى أبو ماضي، تعرضوا للضرب والتنكيل أثناء استجوابهم على أيدي المحققين الإسرائيليين.

ولفت نادي الأسير إلى أن من بين المعتقلين طفل و23 طالبا و11 أسيرا يعانون من أمراض مختلفة من بينهم  الوزير السابق عيسى خيري الجعبري، الذي يعاني من ارتفاع في الضغط والكلسترول، والأسير فادي يوسف الرجوب الذي يعاني من مرض الأعصاب.

وطالب نادي الأسير كافة منظمات حقوق الإنسان أن يكون لها دور أكثر فعالية لكشف الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى أثناء عمليات الاعتقال من ضرب، وتكسير، وإذلال في مخالفات واضحة لكافة الاتفاقيات الدولية حول حقوق الإنسان.

انشر عبر