شريط الأخبار

في ذكرى احتلال القدس.. قادة الاحتلال : القدس هي العاصمة الأبدية للدولة العبرية

04:21 - 01 تشرين أول / يونيو 2011

في ذكرى احتلال القدس.. قادة الاحتلال: القدس هي العاصمة الأبدية للدولة العبرية

فلسطين اليوم-القدس المحتلة  

 

في الذكرى الرابعة والأربعين من احتلال الجماعات الصهيونية المتطرفة لأقدس بقعة في بلاد الشام ألا وهي مدينة "القدس", أولي القبلتين ومسرى الرسول "ص" وثالث الحرمين الشريفين وعاصمة الدولة الفلسطينية, سارع قادة الاحتلال للتشبث بمواقفهم العدوانية تجاه المدينة المحتلة وفرض كثيراً من القيود على سكانها الأصلين في محاولة منهم لطردهم من أرضهم.

 

وتأتي التهديدات الصهيونية في تشديد الخناق على مدينة القدس المحتلة فور الاقتراب من إجراء الانتخابات الوزارية الصهيونية, والتي يسارع في قادة الاحتلال بإطلاق شعارات معادية للفلسطينيين من أجل الحصول على أعلى نسبة من أجل النجاح في العملية الانتخابية.

 

فقد أكد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو في ذكرى احتلال القدس, أن "إسرائيل" ما زالت تبني وستواصل البناء على نطاق واسع في مدينة القدس المحتلة.


وأضاف نتنياهو خلال جلسة للكنيست الصهيونية اليوم الأربعاء, يتوجب الحفاظ على وحدة مدينة القدس بالأفعال وليس بالأقوال, مشيرا, إلى أن الحكومة تواصل بناء المدارس في الأحياء الشرقية من المدينة التي يحق لأبنائها التعلم في اطر ملائمة.

 

فيما زعمت رئيس حزب كاديما تسيبي ليفني, أن مدينة القدس يجب أن تبقي عاصمة أبدية "لإسرائيل" ولا يمكننا استخدامها لمجرد الشعارات الانتخابية.

 

من جهته, قال رئيس الكنيست الصهيوني رؤوفين ريفلين انه لا يمكن بناء "القدس المحتلة" موحدة في حال لم يتم تخصيص اعتمادات لشرقي المدينة أسوة بغربيها.

 

وأكد رئيس الكنيست أن دولته تحافظ على سير الاستيطان في القدس المحتلة وتُهمل الأحياء العربية من المدينة التي تعاني نقصا في الغرف الدراسية فضلا عن خدمات بريدية لا ترقى إلى المستوى المطلوب.

 

 

انشر عبر